بوروشينكو يدعو الزعماء الأوروبيين لمنح أوكرانيا آفاقا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

بوروشينكو يدعو الزعماء الأوروبيين لمنح أوكرانيا آفاقا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبيقمة "أوكرانيا-الاتحاد الأوروبي" في كييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqus

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الاتحاد الأوروبي لمنح أوكرانيا افاقا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال خلال قمة "أوكرانيا-الاتحاد الأوروبي" المنعقدة في كييف الاثنين 27 أبريل/نيسان: "إنني أدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعم تطلعات الشعب الأوكراني نحو التكامل الأوروبي، وإلى الإقرار بوجود إمكانية لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي بصفتها دولة أوروبية تحترم القيم المشتركة ومستعدة للدفاع عنها".

وتابع الرئيس الأوكراني أن بلاده بحاجة إلى دعم ملموس ودائم من قبل الاتحاد الأوروبي، وذلك من أجل إجراء الإصلاحات الضرورية في الظروف الصعبة التي تواجهها كييف حاليا.

بدوره دعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أوكرانيا إلى إجراء الإصلاحات، فيما أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أنه لا شك في انتماء أوكرانيا إلى العائلة الأوروبية. لكنه تابع أنه مايزال أمام أوكرانيا طريق طويل وصعب للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. وقال: "تتطلب الإصلاحات التي تجري حاليا في أوكرانيا من الحكومة والمواطنين التحلي بقدر كبير من الشجاعة. وفي نهاية المطار سيستفيد المواطنون من الإصلاحات، لكنها عملية صعبة ومؤلمة".

المصدر: وكالات