اتفاقية تعاون بين وزارتي الداخلية الروسية والسورية

أخبار العالم العربي

اتفاقية تعاون بين وزارتي الداخلية الروسية والسوريةوزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqul

عقدت وزارتا الداخلية في روسيا وسوريا الاثنين 27 أبريل/نيسان اتفاقية تعاون بين البلدين، وذلك في أثناء لقاء جمع بين الوزيرين فلاديمير كولوكولتسيف والسوري محمد الشعار.

وذكرت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الداخلية أن كولوكولتسيف الذي استقبل نظيره السوري في مقر الوزارة في موسكو، شرح له طبيعة عملها.

كما بحث الوزيران مسائل التعاون الثنائي في مجال الأمن.

ونقلت الدائرة الصحفية عن كولوكولتسيف قوله "يعد تشكيل القاعدة القانونية المتكاملة (للعلاقات) ضامنا لتطور التعاون بين الوزارتين بشكل ناجح. وتمثل اتفاقية التعاون بين الوزارتين خطوة مهمة في هذا الاتجاه".

وأعرب الوزير الروسي عن ثقته بأن تأتي هذه الاتفاقية بدفعة قوية لتعزيز العلاقات الروسية-السورية في مجال كشف الجرائم ومنع ارتكابها، بالإضافة إلى إطلاق التعاون في مجال تدريب كوادر الشرطة.

كما أكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية عمليات تبادل الخبرات والمعلومات العملياتية، إذ دعا كولوكولتسيف السوريين للاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها وزارة الداخلية الروسية في مجال التصدي للجرائم المرتبطة بالتقنيات المعلوماتية.

كما دعا الوزير الروسي أعضاء الوفد السوري لزيارة موسكو في أكتوبر/تشرين الأول القادم لحضور فعاليات معرض "انتر بوليتيكس-2015" الخاص بوسائل ضمان أمن الدولة.

المصدر: تاس

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل