اليمن.. مقتل 12 حوثيا في غارات طيران التحالف

أخبار العالم العربي

اليمن.. مقتل 12 حوثيا في غارات طيران التحالفمسلح من الحوثيين يمشي في شارع مدمر بصنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqt8

قتل 12 مسلحا حوثيا في غارة جوية لطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية ليل الأحد جنوب اليمن، فيما قالت مصادر عسكرية ومحلية أن مواجهات عنيفة اندلعت في عدة محاور في تلك المناطق.

وأفادت المصادر الاثنين 27 أبريل/نيسان أن 12 مسلحا تابعين لجماعة الحوثي وأنصارهم الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد صالح قتلوا في مدينة عتق التابعة لمحافظة شبوة، وأصيب العشرات في الغارات التي دمرت دبابات وناقلات الجنود.

ونقلت وكالة "فرانس برس"عن مصادر عسكرية قولها إن طائرات التحالف استهدفت ثكنات عسكرية في المدينة، إلى جانب قصف 5 مدارس تم تحويلها إلى مستودع للذخيرة والأسلحة من قبل الحوثيين.

وحسب مصادر محلية، فإن غارتين جويتين استهدفتا مواقع تابعة للحوثيين في مدينة لودر من محافظة أبين، أسفرت عن تدمير معدات عسكرية وقتل وجرح عدد من الحوثيين.

وقال شهود عيان، إن الغارات الجوية التي استهدفت مواقع الحوثيين استمرت طيلة الليل، في محيط عدن وتعز المدن الرئيسية جنوب اليمن.

إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات لليوم الثاني في المناطق المأهولة بالسكان في تعز، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص لترتفع بذلك حصيلة قتلى المدنيين بهذه المدينة إلى 16، وفق مصادر طبية محلية.

وفي عدن قتل 5 مدنيين من عائلة واحدة في غارة شنها التحالف على مبنى حكومي في المدينة ما أسفر عن انهيار منازل مجاورة، حسب مسؤول محلي.

التحالف يواصل قصف مواقع الحوثيين في صنعاء والحديدة

وتعرض مبنى دار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء فجر الاثنين 27 أبريل/نيسان لقصف من قبل طيران التحالف بقيادة السعودية أسفر عن عدة انفجارات عنيفة أعقبها إطلاق مكثف لمضادات الطيران.

كما استهدف طيران التحالف ست مرات متتالية صباح الاثنين اللواء العاشر الذي كان سابقاً يتبع لقوات الحرس الجمهوري المتمركز في مدينة باجل القريبة من مركز المحافظة ومبنى بيت الشباب، فضلا عن غارتين على تجمعات للحوثين وأسلحتهم بالقرب من مديرية الزيدية، ومواقع عسكرية أخرى في الحديدة.

وجدد التحالف غاراته على عدة مواقع للحوثيين بمديرية حريب جنوب شرق مأرب حيث شن 5 غارات متتالية.

سيارة مدمرة نتيجة القصف في صنعاء

وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أعلن الأحد أن "الحوثيين ما زالوا يهاجمون المدنيين في أنحاء البلاد"، مشيرا الى أنهم يحاولون دفع التحالف العربي لوقف غاراته.

وفي مؤتمر صحفي أوضح ياسين أنه "لم يتم التوصل إلى أي صفقة مع الحوثيين حتى الآن"، كما لفت الوزير إلى أن عملية "عاصفة الحزم" لم تنته بعد، وأن 25% فقط من الأراضي اليمنية تبقى تحت سيطرة الحوثيين.

معارك طاحنة في شوارع تعز

هذا وشهدت مدينة تعز الأحد 26 أبريل/نيسان معارك طاحنة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، استخدمت فيها الدبابات.

وتحدثت تقارير عن تراجع الحوثيين في المدينة التي خضعت لسيطرتهم مدة شهر. وجاء هجوم القوات الموالية لهادي على مواقع الحوثيين في تعز بعد غارات مكثفة شنها التحالف بقيادة السعودية.

حرس الحدود السعودي يدمر عربة للحوثيين تقل 15 مقاتلا

في غضون ذلك، تمكن حرس الحدود السعودي الأحد من تدمير شاحنة عسكرية تابعة للحوثيين محملة بالذخائر، وكانت تقل 15 مقاتلا من حركة "أنصار الله".

ويظهر مقطع فيديو التقط قرب الحدود اليمنية-السعودية الشاحنة وهي تشتعل، ويرتفع الدخان فوقها.

تعليق مراسلنا في صنعاء:

تعليق مراسلنا في تعز:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية