مواجهات بين موالين لهادي والحوثيين في تعز ومقتل 27 في عدن

أخبار العالم العربي

مواجهات بين موالين لهادي والحوثيين في تعز ومقتل 27 في عدنعنصران من قوات المساندة الشعبية الموالية لهادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqpv

شهدت مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، السبت 25 أبريل/نيسان، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش المدعومة بالمقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح.

وقال مصدر إن اللواء"35" مدرع، التابع للقوات العسكرية، والمقاومة الشعبية هاجما معسكر قوات الأمن الخاصة القريب من القصر الجمهوري الذي سيطر عليه الحوثيون والموالون للرئيس السابق صالح، بعد مغادرة هادي للسعودية الشهر الماضي.

وأكد المصدر أن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية سيطرا على الأحياء الاستراتيجية في منطقة الشماسي جوار مستشفى الثورة ومحيط مكتب الصحة العامة والسكان المشرف على معسكر قوات الأمن الخاصة

يذكر أن المقاومة الشعبية المساندة لعبد ربه منصور هادي تقدمت باتجاه دوار المحافظة وفندق شمسان الذي يتمركز فيهما مسلحو وقناصة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح.

عناصر موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

مقتل 27 على الأقل في معارك بين الحوثيين وموالين لهادي

وأكد مسؤولون يمنيون، السبت 25 أبريل/نيسان أن 27 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جنوب اليمن، في معارك دارت بين المسلحين الحوثيين والقوات المساندة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفاد مسؤول بأن أربعة مقاتلين موالين لهادي على الأقل و6 مسلحين حوثيين قتلوا في مواجهات جرت فجر السبت في الضالع الواقعة شمال مرفأ عدن، مضيفا أن 8 من مسلحي أنصار الله قتلوا في كمين.

وفي مدينة لودر سقط 9 حوثيين قتلى إثر هجوم بقذائف مضادة للدروع، كما أغارت قوات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع تابعة للمسلحين الحوثيين والموالين لهم وخصوصا القصر الرئاسي في عدن.

كما قصفت قوات التحالف قاعدة العند العسكرية، في محافظة لحج شمال عدن، والتي كان يتمركز فيها عسكريون أمريكيون قبل إجلائهم بعد سيطرة الحوثيين عليها.

تعليق المحلل السياسي عبد القادر سلام:

المصدر: وكالات