يوفنتوس يحقق أفضل عائدات مالية في تاريخه

الرياضة

يوفنتوس يحقق أفضل عائدات مالية في تاريخهيوفنتوس يصطدم بريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqoc

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي هذ الموسم عائدات مالية، تعتبر الأفضل في تاريخه بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2003.

ويوفنتوس من أعرق الأندية الإيطالية حيث توج بلقب الدوري 30 مرة آخرها كان السنة الماضية، في حين أنه رفع كأس بطل أبطال أوروبا مرتين في 1985 و1996.

لكن الأندية الإيطالية عانت في السنوات الأخيرة من تراجع كبير في مستواها أبعدها عن الألقاب الأوروبية، وأعطى بساط الهيمنة إلى الأندية الإسبانية.

ومع ذلك فإن إيرادات اليوفي بلغت هذا الموسم حتى الآن رقما قياسيا، كون أن الأرقام في كرة القدم زادت بنسب كبيرة جدا عن السنوات الماضية، وما يحققه النادي اليوم من عقود الرعاية فقط، يساوي ضعف ما كان يحققه في الموسم كله من قبل بعشرات المرات.

وبالعودة إلى إيرادات الموسم الحالي فقد كشفت تقارير صحيفة إيطالية أنها تخطت حاجز الـ 300 مليون يورو.

فرحة لاعبي يوفنتوس بالتأهل لنصف النهائي

وجنى السيدة العجوز من دوري الأبطال مبلغا وصل إلى 88 مليون يورو حتى الآن، في حين أن باقي عائداته المالية جاءت من حقوق البث التلفزيوني وتذاكر المباريات، وعقود الرعاية، وتعديل عقد رعاية شركة فيات للسيارات، عدا عن المكافآت والجوائز.

ويحلق يوفنتوس بعيدا في صدارة الدوري الإيطالي برصيد 73 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو، وذلك قبل 7 مراحل من نهاية البطولة.

كما أنه وصل لنهائي كأس إيطاليا ويستعد لمواجهة لاتسيو في الـ7 من يونيو/حزيران.

وتأهل اليوفي للمربع الذهبي للتشامبيونزليغ بعد هزيمته موناكو على ملعب يوفنتوس أرينا في مباراة الذهاب 1-0، قبل أن يتعادل في فرنسا 0-0 الأربعاء الماضي 22 إبريل/نيسان.

                                 

المصدر: وكالات