الروبل يواصل النمو قبل حلول موعد جباية الضرائب

مال وأعمال

الروبل يواصل النمو قبل حلول موعد جباية الضرائبالروبل يحصل على بعض الدعم من الإقبال على شراءه في السوق المحلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqn6

تابع سعر صرف الروبل نموه في تعاملات الجمعة 24 أبريل/نيسان على خلفية ازدياد الطلب على العملة الروسية في السوق المحلية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وتشهد سوق العملات المحلية حركة مع إقبال شركات التصدير الروسية على بيع النقد الأجنبي طلبا للروبل من أجل سداد الضرائب الفصلية المترتبة عليها للحكومة والتي يتم جبايتها بالروبل الروسي.

وتلقى الروبل دعما أيضا من عوامل خارجية كارتفاع أسعار النفط فوق مستوى 65 دولارا لبرميل خام "برنت".

وتراجع سعر صرف الدولار نحو مستوى 50 روبلا.

وبحلول الساعة 12:58 بتوقيت موسكو تراجع سعر صرف الدولار في التعاملات الفورية لبورصة موسكو 17 كوبيكا (الروبل=100 كوبيك) إلى مستوى 50.66 روبل.

حركة سعر صرف الدولار أمام الروبل في تعاملات الجمعة 24 أبريل/نيسان 2015

كما تراجع سعر صرف اليورو 43 كوبيكا إلى 55.01 روبل لليورو.

حركة سعر صرفا اليورو أمام الروبل في تعاملات الجمعة 24 أبريل/نيسان 2015

وحدد البنك المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي لفترة عطلة نهاية الأسبوع ويوم الاثنين المقبل عند مستوى 50.24 روبل، بفارق 1.35 روبل عن سعر الصرف الرسمي لليوم الجمعة.

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي لنفس الفترة عند 54.65 روبل لليورو، بفارق 46 كوبيكا عن سعر الصرف الرسمي لليورو لليوم الجمعة.

وقال متعاملون في السوق إن تصريحات وزير المالية الروسية انطون سيلوانوف بخصوص سعر صرف الروبل لم تؤثر سلبيا على الروبل بشكل كبير.

وكان الوزير الروسي قد صرح بأن العملة الروسية في الفترة الأخيرة قد عززت مكانتها بما فيه الكفاية، واستبعد أن تستمر في الصعود في الوقت الحالي.

وأضاف سيلوانوف أن وزارة المالية الروسية تتوقع أن يقوم مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه المقبل المقرر في 30 أبريل/نيسان، بخفض أسعار الفائدة.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic