فونيني يقضي على آمال نادال قبل بطولة فرنسا المفتوحة

الرياضة

فونيني يقضي على آمال نادال قبل بطولة فرنسا المفتوحةرافائيل نادال نجم التنس الإسباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqln

تلقت آمال رفائيل نادال في العودة إلى قمة مستواه قبل بطولة فرنسا المفتوحة ضربة قوية، عندما خسر 6-4 و7-6 أمام الإيطالي فابيو فونيني المصنف 13 في الدور الثالث لبطولة برشلونة.

وقدم نادال المصنف رابعا على العالم والثاني في البطولة، أداء مهتزا على الملاعب الرملية في برشلونة، بينما عاقب فونيني صاحب الضربات القوية منافسه الإسباني على أخطائه بإنهائه مساعيه نحو نيل اللقب التاسع له في البطولة.

وقال فونيني الذي فاز على نادال في الدور قبل النهائي لبطولة ريو دي جانيرو في فبراير/شباط الماضي، وهو الانتصار الوحيد في 5 لقاءات سابقة بينهما إنه احتاج لاستحضار كافة قواه الذهنية لحسم المباراة.

وفي ظل مساندة جماهيرية قوية أنقذ نادال 3 نقاط لحسم اللقاء في الشوط الفاصل قبل أن يسدد ضربة أمامية إلى خارج الملعب ليمنح فونيني الفوز في النقطة الرابعة.

وقال فونيني للتلفزيون الإسباني "ما لم تلعب بأعلى مستوياتك أمام رفائيل طوال المباراة فإنك لن تحقق أفضل نتيجة في مواجهته".

وكان نادال، الذي مر بموسم سيء في 2014، بسبب المرض والإصابات، يتطلع لاستعادة أفضل أداء له على الملاعب الرملية، قبل أن يسعى نحو نيل لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة، معززا من الرقم القياسي المسجل باسمه. وتنطلق البطولة التي تقام على ملاعب رولان غاروس في نهاية الشهر المقبل مايو/أيار.

وخسر اللاعب القادم من مدينة مايوركا أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يتربع على قمة التصنيف العالمي، في قبل نهائي بطولة مونتي كارلو الأسبوع الماضي ويرشح الكثيرون الصربي لإنهاء هيمنة نادال على لقب فرنسا المفتوحة.

 

المصدر: "رويترز"