اليابان تخطط لإرسال أول مركبة فضائية غير مأهولة إلى القمر 2018

الفضاء

اليابان تخطط لإرسال أول مركبة فضائية غير مأهولة إلى القمر 2018 اليابان تخطط لأول لإرسال أول مركبة فضائية غير مأهولة إلى القمر 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqg8

تخطط اليابان لإرسال أول مركباتها الفضائية للهبوط على القمر في خلال الثلاث سنوات القادمة، وفقا لما ذكرته وسائل اعلام محلية، نقلا عن مصادر قريبة من المشروع.

ومن المتوقع أن تكشف وكالة الفضاء اليابانية (جاكسا) النقاب عن خطتها للّجنة الحكومية الخاصة بسياسات الفضاء، ومن المتوقع أن تُقدم في الصيف مشروعا أكثر تفصيلا لهبوط المركبة الفضائية SLIM غير المأهولة على سطح القمر في عام 2018.

وقالت وسائل الإعلام إنه سيتم إطلاق المركبة SLIM على متن الصاروخ الحامل "ابسيلون-5" التابع لوكالة جاكسا، وستكون هذه العملية مفتاحا رئيسيا لتكنولوجيا الاستكشافات اليابانية المستقبلية على سطح المريخ.

ومن المقدر أن يكلف المشروع من 8 إلى 12.5 مليار دولار، وستخصص هذه المبالغ لجاكسا من ميزانية الدولة العام المالي المقبل.

وأطلقت اليابان سابقا المسبار SELENE إلى مدار القمر في عام 2007، مما سمح لها بعمل دراسة لسطح القمر بالتفاصيل الدقيقة، الأمر الذي سيساعد على تحديد نقطة هبوط المركبة SLIM على القمر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة والصين هي الدول الوحيدة في العالم حاليا، التي هبطت لها مركبات على سطح القمر.

المصدر: سبوتنيك نيوز