توقيف زوجين بريطانيين أثناء محاولتهما دخول سوريا

أخبار العالم

توقيف زوجين بريطانيين أثناء محاولتهما دخول سورياترحيل بريطانيين حاولوا دخول أراضي سوريا عبر الحدود التركية - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqcl

أكدت الشرطة في بريطانيا أن زوجين تم توقيفهما في أنقرة لدى محاولتهما عبور الحدود التركية مع سوريا لدخول أراضيها مواطنان بريطانيان، لكنها شككت في تعاطفهما مع الإرهابيين.

وكانت السلطات التركية أفادت سابقا بأن الزوجين (وهما آصف مالك وسارة كيران) كانا ينويان التوجه إلى المنطقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

من جانبها قالت السلطات البريطانية إنه لا توجد دلائل تدعم الاشتباه بتعاطف الزوجين مع "داعش" أو نظام بشار الأسد.

وبحسب الشرطة البريطانية، فإن مالك وكيران كانا يقطنان في مدينة سلاو بمنطقة بيركشير، وانتقلا إلى تركيا عبر أوروبا مع أطفالهما الأربعة.

يذكر أن مواطني أكثر من 80 دولة قد انضموا إلى صفوف "داعش" في سوريا والعراق، بمن فيهم حوالي 600 بريطاني، والكثيرون منهم من دخلوا الأراضي السورية والعراقية عبر الحدود التركية.

وتؤكد أنقرة أنها بحاجة إلى الحصول على معلومات كاملة وبشكل سريع من الاستخبارات الغربية للقيام بتوقيف لهذا النوع من الأجانب.

ودخلت مسألة انتشار ظاهرة التشدد لدى المواطنين البريطانيين محل اهتمام بالغ في بريطانيا بعد قيام ثلاث تلميذات بريطانيات بدخول الأراضي السورية في فبراير/شباط الماضي من أجل انضمامهن إلى "داعش".

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون