ابراهيم يسري يفارق الحياة في يوم مولده

الثقافة والفن

ابراهيم يسري يفارق الحياة في يوم مولدهالفنان ابراهيم يسري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqc9

ودعت الساحة الفنية المصرية رمزا آخر من رموزها بوفاة الفنان إبراهيم يسري عن عمر يناهز 65 عاما ، وتزامن ذلك مع يوم عيد ميلاده، اثر تدهور حالته الصحية.

وقد نقل الراحل إلى مستشفى مصر الدولي اثر تدهور حالته الصحية بسبب مشاكل في الكلى، وأدخل إلى غرفة العناية المركزة لمدة يوم ونيف.

وكان نجل الفنان قبل سويعات من وفاة والده قد نشر صورة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب تحتها: "أنا طول عمري بحاول إني مطلبش أي حاجة من أي حد.. بس النهارده 20 أبريل عيد ميلاد أبويا.. ضهري و سندي في الحياة.. أبويا بقاله أكتر من يوم في العناية المركزة.. أرجوكم و النبي إدعولو".

يذكر أن الفنان إبراهيم يسري من مواليد 20 أبريل/نيسان عام 1950، التحق أولاً بكلية التجارة ودرس بها لمدة عامين، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1975 متحصلا على البكالوريوس في الفنون المسرحية، وانضم إلى مسرح الطليعة بعد ذلك، ثم اتجه إلى الأعمال الدرامية التلفزيونية.

وللنجم الراحل 126 عملا فنيا متنوعا بين السينما والتلفزيون والمسرح وحتى الفوازير. ومن أهم الأدوار التي قدمها الفنان إبراهيم يسري "الشهد والدموع" بشخصية هانى حافظ، و"ضمير أبلة حكمت" فى دور الأستاذ بهاء، والدكتور مازن شرارة فى "ليالى الحلمية"، وفهمى فراويلة فى "المال والبنون" و"عصر الأئمة" بدور الإمام الشافعى، و"حديث الصباح والمساء" بدور عمرو المصرى. ومثل في العديد من الأفلام، المكبوت جنسيا فى "فيلم ثقافى"، والليبرالى المثقف محسن فى "الإرهابى" مع الزعيم عادل إمام، و"امرأة هزت عرش مصر" بشخصية حسين طبيب، ورئيس مخابرات القصر.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية