الأمريكيون والفرنسيون يصنعون سيارة عائلية جديدة

عالم السيارات

الأمريكيون والفرنسيون يصنعون سيارة عائلية جديدةالأمريكيون والفرنسيون يصنعون سيارة عائلية جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqb0

باشرت شركتا "جنرال موتورز" و"بي أس أي" بالعمل على تصنيع سيارة عائلية صغيرة جديدة (كومباكت فين) من شأنها أن تحل محل أسرة الموديلات "سيتروين بيرلينغو" و"بيجو بارتنر" و"أوبل كمبو".

وسيتم إنتاج نماذج الموديل الجديد لتحمل علامات تجارية مختلفة تعود إلى الشركتين. وهي ستختلف تصميما وديكورا عما كانت تنتجه الشركتان.

لكن أساس كلها هو قاعدة تم تصميمها في شركة " PSA " الفرنسية. أما عملية إنتاجها فسيجري تنظيمها في مصنع "بي أس أي" في إسبانيا.

سيكون هذا المشروع مرحلة ختامية للتعاون بين العملاقين الأمريكي والفرنسي في صناعة السيارات.

إلا أن هناك مشروعا آخر يجري العمل على تنفيذه على قدم وساق، وهو مشروع إنتاج سيارة كروس بفئة "سي" التي ستطلق في مدينة سوشو الفرنسية.

يذكر أن التعاون بين الشركتين بدأ عام 2012 حين اقتنت "جنرال موتورز" 7% من أسهم "PSA" بغية تحقيق التصنيع المشترك لشتى الموديلات. وتم استثمار نحو 400 مليون دولار في المشروع. وكان الطرفان يعولان على كسب نحو ملياري دولار كل سنة على مدى 5 أعوام قادمة.

وفي عام 2013 قرر الفرنسيون إقامة علاقات الشراكة مع شركة "دونغ فينغ موتور" الصينية، ما أجبر "جنرال موتورز" على بيع حصتها في "بي أس أي". إلا أن الأمريكيين لم يتخلوا عن تحقيق مشاريع مشتركة مع الفرنسيين.

المصدر: "فيستي. رو"