الرئيس الإسرائيلي يمنح نتنياهو مهلة أسبوعين لتشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم

الرئيس الإسرائيلي يمنح نتنياهو مهلة أسبوعين لتشكيل حكومة جديدةالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqau

منح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، مهلة إضافية مدتها أسبوعان، لتشكيل حكومة جديدة.

وقال ريفلين خلال لقاء عقده مع نتنياهو في مقره صباح الاثنين 20 أبريل/نيسان: "إنني أمنحكم 14 يوما إضافيا لتشكيل الحكومة".

يذكر أن ريفلين كلف نتنياهو بتشكيل ائتلاف حاكم في 25 مارس/آذار، وذلك اعتمادا على نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت يوم 17 مارس/آذار الماضي، لكن رئيس الوزراء المكلف لم يتمكن من إتمام مفاوضات تشكيل الائتلاف خلال فترة 28 يوما التي يخصصها القانون لذلك.

وفي حال فشل نتنياهو مجددا في تشكيل الحكومة قبل انتهاء المهلة الجديدة، سيتعين على الرئيس الإسرائيلي تكليف نائب آخر في الكنيست بتشكيل الحكومة، وسيتعين على رئيس الوزراء المكلف في هذه الحالة تشكيل ائتلاف حاكم في غضون 28 يوما دون أن يكون له الحق في الحصول على مهلة إضافية.

يذكر أن حزب "الليكود" الذي يترأسه نتنياهو فاز في الانتخابات البرلمانية الماضية، وحصل على 30 مقعدا في الكنيست، وأيد 67 نائبا من أصل 120 تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة، وذلك خلال المشاورات التي جرت بعد الانتخابات.

وعلى الرغم من تأييد القوى الأساسية في الكنيست لـ نتنياهو رئيسا للوزراء، إلا أن مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم مازالت متعثرة، بسبب خلافات حول مرشحين للحقائب الوزارية تتركز بالدرجة الأولى على منصبي وزارتي الدفاع والخارجية.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون