سيناتور روسي: تعزيز قدراتنا العسكرية رد على سعي الناتو للتفوق

أخبار روسيا

سيناتور روسي: تعزيز قدراتنا العسكرية رد على سعي الناتو للتفوقرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq8v

قال قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، الأحد 19 أبريل/نيسان، إن روسيا لا تعزز قدراتها الدفاعية لتحدي الناتو بل من أجل الدفاع عن نفسها.

وعلى صفحته في شبكة الإنترنت استشهد كوساتشوف بتصريح أدلى به مؤخرا قائد القوات البرية للناتو في أوروبا الجنرال بن هودجز: "لا نهتم بصراع نزيه مع أحد، بل نريد تفوقا في جميع الأنظمة". كما أشار الجنرال الأمريكي إلى أن روسيا تجاوزت تخلفها عن الحلف في كثير من المسارات ولا تريد بروكسل أن تتساوى قدرات القوات الروسية مع قدرات الناتو في جميع المعايير.

وعلق السيناتور الروسي على هذه التصريحات قائلا إن هودجز صرح بأن هدف التخطيط العسكري للناتو هو بلوغ التفوق على روسيا وأن الحلف لا يسمح بالتكافؤ بين الطرفين.

وأضاف أن تطلع الحلف إلى هذا الهدف يفسر قلق روسيا من انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ، وهو سبب قلق روسيا من توسيع صفوف الناتو، مشيرا إلى أن تعزيز روسيا لقدراتها العسكرية ليس "استفزازا" لحلف شمال الأطلسي بل هو رد فعل طبيعي.

المصدر: "تاس"