مقتل 19 شخصا في هجوم لـ "بوكو حرام" شمال الكاميرون

أخبار العالم

مقتل 19 شخصا في هجوم لـ جماعة بوكو حرام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq8q

أسفر هجوم لجماعة "بوكو حرام" على قرية بيا في أقصى شمال الكاميرون عن سقوط 19 قتيلا قطعت رؤوس أغلبهم، وفق ما أعلنه مصدر أمني.

وقال المصدرالأمني الذي امتنع عن الكشف عن هويته "إن الحصيلة النهائية لهذا الهجوم الذي وقع ليلة الجمعة هي 19 قتيلا"، مضيفا أن عددا كبيرا من الأكواخ أحرقت.

وتابع المصدر قوله: "إن المسلحين أحرقوا منازل في أمشيدي لكن دون سقوط ضحايا، مبينا أنه تم صد الهجوم لكن لا توجد حصيلة لخسائر العدو حتى الآن".

 وأفاد المصدر أن رد القوات الأمنية كان متأخرا على الهجوم الذي استهدف القرية الواقعة في منطقة تضم العديد من القواعد والمنشآت العسكرية الكاميرونية، مشيرا إلى أن الأوساط الأمنية على علم بتجنيد جماعة "بوكو حرام" الكثير من الشبان من قرية بيا التابعة لدائرة كولوفاتا.

وهاجمت جماعة "بوكو حرام" في اليوم نفسه موقعا لجيش الكاميرون في أمشيدي، البلدة الواقعة على الحدود مع نيجيريا وفي منطقة كولوفاتا نفسها.

وتخوض الكاميرون منذ عام حربا ضد جماعة "بوكو حرام" وقد انضمت إليها في هذه المعركة مطلع فبراير/شباط تشاد والنيجر.

وفور فوزه في الانتخابات الرئاسية بنيجيريا، وعد الرئيس المنتخب محمد بخاري الذي سيتم تنصيبه في 29 مايو المقبل أن يجعل مكافحة "بوكو حرام" أولوية لولايته.

وأدت العمليات الإرهابية لجماعة "بوكو حرام" التي تسعى إلى إقامة دولة إسلامية إلى سقوط أكثر من 13 ألف قتيل في شمال شرق نيجيريا ونزوح 1.5 مليون شخص منذ عام 2009.

المصدر: "أ ف ب"

 

فيسبوك 12مليون