الولايات المتحدة.. إجراءات أمنية مشددة استعدادا لماراثون بوسطن

أخبار العالم

الولايات المتحدة.. إجراءات أمنية مشددة استعدادا لماراثون بوسطنماراثون بوسطن 2014 - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq00

أكدت سلطات ماساتشوسيتس، الاثنين 13 أبريل/نيسان، أنها اتخذت إجراءات أمنية مشددة استعدادا لماراثون بوسطن السنوي المتزامن مع الذكرى الثانية على وقوع العمل الإرهابي الذي استهدف السباق.

وراح ضحية التفجير الإرهابي عام 2013، 3 أشخاص فيما أصيب 264 آخرون بجروح.

وأفاد مسؤولون في الولاية أن مضمار السباق، الذي سيقام في الـ 20 من أبريل/نيسان الجاري، سيخلو هذا العام من الطائرات الصغيرة (Drones) التي يشيع استخدامها بين الهواة، إضافة إلى العديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مؤكدا أن الأمنيين وضعوا خططا لتفتيش الحقائب الكبيرة والمبردات.

وأشار المسؤولون إلى أنه من بين الإجراءات الأخرى زيادة أعداد رجال الشرطة السرية وكاميرات المراقبة الأمنية.

ويشارك في السباق الذين يتم على مسافة 42 كلم وينطلق من ضاحية هوبكنتون إلى وسط مدينة بوسطن، حوالي 30 ألف عداء، في حين يحضره ما يقارب مليون متفرج.

يذكر أن أحد منفذي العمل الإرهابي والمدعو "تاميرلان تسارنايف" قتل خلال تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة الأمريكية بعد الحادث ببضعة أيام، فيما احتجز شقيقه الأصغر جوهر بعد إصابته بجروح.

وكانت هيئة المحلفين بمدينة بوسطن الأمريكية، أعلنت الأربعاء 8 أبريل/نيسان، أن جوهر تسارنايف مذنب بتهمة الضلوع في تدبير تفجيرين دمويين وقعا أثناء سباق الماراثون في المدينة عام 2013، ووجهت له 30 تهمة 17 منها يواجه فيها عقوبة الإعدام.

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد