دوري أبطال أوروبا.. برشلونة الجريح في ضيافة سان جيرمان الطموح

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة الجريح في ضيافة سان جيرمان الطموحنجم برشلونة ميسي ونجم سان جيرمان كافاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpyw

يستعد اثنان من أكبر الأندية الأوروبية لمواجهة حامية في العاصمة الفرنسية، عندما يستضيف باريس سان جيرمان خصمه برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة هذا الموسم، بعد حلولهما جنبا إلى جنب في المجموعة السادسة.

وكان النادي الباريسي فاز على أرضه 3-2 بينما فاز البلوغرانا في ملعبه كامب نو 3-2.

باريس سان جيرمان يتوج بكأس الرابطة الفرنسية قبل موقعة برشلونة

باريس سان جيرمان.. كبير في فرنسا قليل الخبرة في أوروبا 

حصل رجال المدرب لوران بلان على الكثير من المديح من جميع أنحاء أوروبا في الجولة الأخيرة، بعد إزاحته تشيلسي، أحد أبرز المرشحين للقب، بعد مباراة مثيرة في ملعب ستامفورد انتهت بالتعادل 2-2.

ويشعر البي إس جي بثقة كبيرة قبل خوضه المباراة، بعد فوز عريض في الدوري على باستيا 4-0، بفضل مهاجميه الدوليين زلاتان إبراهيموفيتش، الغائب عن المباراة بسبب الإيقاف، وإدينسون كافاني.

وحقق سان جيرمان 3 انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الفرنسي، ويحتل قمة الجدول بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه، ومع ذلك يدرك الفرنسيون أنهم لم يصلوا في القارة العجوز بعد إلى المستوى الذي يؤهلهم لملاقاة الكبار.

وودع سان جيرمان البطولة من الدور ربع النهائي في الموسمين الماضيين، وبالذات أمام برشلونة في 2013.

          

تياغو سيلفا يسجل في مرمى تشيلسي في دور الـ16

برشلونة أسد جريح 

يظل برشلونة واحدا من المرشحين للفوز في دوري أبطال أوروبا، وخصوصا بعد الأداء المميز الذي قدمه في 2015، وفاز البلوغرانا في 5 مباريات في البطولة، بما في ذلك على باريس سان جيرمان، قبل إزاحته بطل الدوري الممتاز مانشستر سيتي في دور الـ16.

وحتل برشلونة حاليا قمة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين أمام ريال مدريد، ولكنه عانى من انتكاسة مطلع الأسبوع بتعادل مخيب أمام إشبيلية 2-2.

تعادل إشبيلية قد يحرر الأسد الجريح في برشلونة قبل السفر إلى فرنسا، وربما يزعزع الثقة في لاعبي الفريق أمام خصم فرنسي يضم نخبة اللاعبين حول العالم.

 

مهاجمو برشلونة ميسي ونيمار وسواريز

الغيابات والتشكيلة

يعاني بلان من كم هائل من الإصابات، وزد عليه إيقاف الثلاثي زلاتان إبراهيموفيتش وسيرغي أورييه وماركو فيراتي، وهذا قد يعطي الفرصة لنرى غريغوري فان دير فيل وإدينسون كافاني ويوهان كاباي في التشكيلة الأساسية.

أيضا تياغو موتا وديفيد لويز كلاهما مصاب وهذا قد يعيق فرص باريس سان جيرمان في ضمان نتيجة إيجابية في المباراة.

ومن المرجح أن يلعب خافيير باستوري وإيزيكيل لافيتزي في الخط الأمامي مع كافاني، بعد اعترفات بلان بعجز لوكاس مورا على اللعب لأكثر من 45 دقيقة بعد عودته من الإصابة.

 

تشكيلة باريس سان جيرمان المتوقعة

وفي برشلونة يغيب عن الفريق ظهيره داني ألفيس بسبب الإيقاف ليشارك بدلا منه أدريانو، كما يسافر المدرب لويس إنريكي إلى باريس من دون مدافعه توماس فيرمايلين المصاب منذ انضمامه إلى الفريق.

تشكيلة برشلونة المتوقعة

 

حقائق عن المباراة

برشلونة فاز في كلا الشوطين وفي المباراة كلها في آخر 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، أمافي حين شهدت مباريات سان جيرمان تسجيل معدل 2.5 في آخر 3 مباريات على أرضهم ضد برشلونة في جميع المسابقات.

باريس سان جيرمان بدوره سجل هدفين على الأقل في آخر 3 مباريات على أرضهم ضد برشلونة في جميع المسابقات، والبلوغرانا يملك المعدل نفسه في ملعب حديقة الأمراء في فرنسا.

لويس إنريكي مدرب برشلونة

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا