مجلس الأمن يهدد بمعاقبة معرقلي التسوية السياسية بليبيا

أخبار العالم العربي

مجلس الأمن يهدد بمعاقبة معرقلي التسوية السياسية بليبيامجلس الأمن الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpx4

حث مجلس الأمن أطراف الأزمة الليبية على الاتفاق في حوار المغرب على تشكيل حكومة وحدة وطنية، مهددا بفرض عقوبات على الذين يعرقلون المرحلة الانتقالية.

ودعا بيان للمجلس جميع أطراف الأزمة الليبية إلى المشاركة في مباحثات المغرب التي تنطلق الأربعاء 15 أبريل/نيسان، مشيران إلى أنه ينتظر بفارغ الصبر هذه الجولة من الحوار الليبي.

وأعرب أعضاء المجلس أيضا عن القلق الشديد من استمرار العنف في ليبيا، مطالبين جميع الأطراف المتحاربة بوضع حد للأعمال العدائية.

حوار الجزائر لممثلي الأحزاب في ليبيا - 10 مارس 2015

إجماع في حوار الجزائر على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية قوية

من جهة أخرى، اتفق المشاركون في حوار الجزائر في ختام أعماله على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية قوية تنتقل بالبلاد إلى مرحلة جديدة.

وقال الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل "إن هناك إجماع على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية قوية، وكذلك ترتيب أوضاع المجموعات المسلحة وعدم تسليحهم واندماجهم كأفراد في الحياة السياسية والعسكرية".

وأكد مساهل أن الهدف من اجتماع الجزائر، الذي ضم قيادات سياسية ليبية حزبية "هو الوصول إلى تشكيل تلك الحكومة التي تعبر عن الدولة وهناك نقاش حول صلاحيات هذه الحكومة"، لافتا إلى أن تشكيل حكومة وطنية قوية بالإجماع سيسمح بمكافحة ناجعة للإرهاب.

المصدر: وكالات