العربي يجدد التزام الجامعة العربية بدعم جهود المبعوث الأممي في ليبيا

أخبار العالم العربي

العربي يجدد التزام الجامعة العربية بدعم جهود المبعوث الأممي في ليبياالأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpr6

أكدت جامعة الدول العربية في بيان الأحد 12 أبريل/نيسان، التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون لإقرار الحل السياسي للأزمة الليبية.

وبينت الجامعة العربية أنها توفر كل الدعم المطلوب لمجلس النواب الليبي والحكومة الشرعية المنبثقة عنه، وفقا لقرارات مجلس الجامعة الوزاري والقمة العربية في هذا الشأن.

وصدر البيان إثر اللقاء الذي جمع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الخارجية الليبي محمد الدايري، حيث استعرض الطرفان نتائج الاتصالات والمشاورات الجارية بشأن ليبيا، في ضوء القرار الأخير رقم 2214 الصادر عن مجلس الأمن في الـ 27 من مارس/آذار الماضي.

وكان مجلس الأمن قد صوت في جلسته في الـ27 من مارس/آذار الماضي، على قرارين رقمي 2213 و2214 الذين نصا على تمديد مهام بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، ووقف فوري لإطلاق النار في البلاد، إضافة إلى دعم الجهود الليبية لمكافحة الإرهاب، دون أن يستجيب لطلب حكومة الأزمة برفع حظر التسليح على ليبيا.

كما تطرق نبيل العربي ومحمد الدايري بخصوص الجهود المبذولة على مستوى دول الجوار الليبي والاتحاد الأفريقي، إضافة إلى نتائج جولات الحوار الدائرة تحت رعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، والتي من المنتظر أن تستأنف في مدينة الصخيرات في المغرب في الـ 15 من أبريل/نيسان الجاري.

وتناقش العربي والدايري حول التحضيرات الجارية للاجتماع الذي تستضيفه الجزائر لممثلي الأحزاب السياسية الليبية خلال الأيام المقبلة، وكذلك اجتماع ممثلي القبائل الليبية المنتظر عقده في مصر.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية