بيكيه سلاح ذو حدين في دفاعات برشلونة

الرياضة

بيكيه سلاح ذو حدين في دفاعات برشلونةقلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه وبوسكيتس وإنيستا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpr3

يحتاج برشلونة لاستعادة الصلابة الدفاعية التي ساعدته على استعادة هيبته منذ بداية 2015، بعدما تسبب خطأ من بيكيه في التعادل 2-2 مع إشبيلية في الدوري الإسباني.

وكلف خطأ قلب دفاع الفريق تقليص الفارق بين برشلونة المتصدر وريال مدريد إلى نقطتين.

وبدا بيكيه في حالة رائعة وهو يقود الفريق من الخلف خلال الأشهر الماضية، حيث لعب الدفاع دورا أساسيا في تمكين برشلونة من البقاء منافسا على 3 ألقاب هذا الموسم.

ورغم استئثار الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز بالأضواء، فإن الخط الخلفي في برشلونة ربما بدا أكثر تماسكا وتخلص من الأخطاء التي أدت لمعاناة الفريق في مطلع الموسم ووضعت المدرب لويس إنريكي في موقف حرج.

ولم يبدو بيكيه عندما تراجع مستواه مثلما كان حين لعب إلى جوار القائد السابق كارليس بويول، حيث منحا برشلونة أمانا دفاعيا خلال حقبة ذهبية قادها المدرب الأسبق بيب غوارديولا.

وبفضل مساعدة جيريمي ماتيو أو خافيير ماسكيرانو قاد بيكيه والدفاع برشلونة للتفوق على ريال مدريد، والتقدم للصدارة في الدوري وبلوغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا والمباراة النهائية لكأس الملك.

"قلبا دفاع برشلونة ماتيو وبيكيه"

لكن ضد إشبيلية السبت 11 إبريل/نيسان وأمام هجوم يلعب بروح عالية، وقع دفاع البلوغرانا في نفس الأخطاء وبرز على وجه الخصوص خطأ بيكيه عند خط المنتصف الذي تسبب في هجمة مرتدة سريعة انتهت بهدف التعادل 2-2.

وغضب لويس إنريكي من الطريقة التي فرط فيها الفريق في تفوقه بهدفين متتاليين لكنه رفض أن يخص لاعبا بعينه باللوم.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي "لا أحب أن تهتز شباكنا.. بأي طريقة كانت، لا يختلف الأمر إن كان السبب خطأ ما".

 

المصدر: "رويترز"