قوات الدفاع الفضائي الروسية تكتشف أقمار تجسس على روسيا

أخبار روسيا

قوات الدفاع الفضائي الروسية تكتشف أقمار تجسس على روسياقوات الدفاع الفضائي الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpqz

اكتشفت قوات الدفاع الجوي والفضائي مؤخرا مجموعة من الأقمار الاصطناعية المدارية التي تقوم بالاستطلاع اللاسلكي التقني الموجه ضد روسيا.

أعلن ذلك قائد قوات الدفاع الفضائي الروسية التي تدخل في تشكيلة قوات الدفاع الجوي والفضائي اللواء أوليغ مايدانوفيتش في تصريح أدلى به يوم 11 أبريل/نيسان لقناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية.

وأوضح اللواء أن قواته تمكنت من اكتشاف مجموعة من الأجهزة الفضائية المدارية تقوم بالتجسس على الأهداف العسكرية الاستراتيجية الواقعة في الأراضي الروسية. ولم يذكر الجنرال بلدا تنتمي إليه تلك الأجهزة الفضائية، مشيرا إلى أن إحدى المهام الموكلة إلى قواته هي كشف الأهداف المدارية الجديدة وتخصصها والمناورات التي تقوم بها، بما في ذلك مناورة الخروج من المدار.

وأوضح أن قواته تقوم حاليا بمتابعة عمل 20 ألف هدف فضائي.

يذكر أن مجموعة الأهداف الفضائية المدارية الروسية تضم اليوم 140 جهازا فضائيا، بما فيها 100 هدف تتولى وزارة الدفاع المسؤولية عنها.

وتتوفر لدى وزارة الدفاع أيضا وسائل متابعة الفضاء الواقعة في منطقة موسكو ومنطقة الشرق الأقصى ومنطقة شمال القوقاز وجمهورية طاجيكستان، الأمر الذي يمكنها من المتابعة العامة لكل الأهداف الفضائية التي قد تشكل خطرا على روسيا.

المصدر:" نوفوستي"