أفغانستان.. "طالبان" تلاحق قوافل الناتو فتقتل 15 مدنيا

أخبار العالم

أفغانستان.. جنود حلف الأطلسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpme

سقط عشرات المدنيين قتلى الجمعة 10 أبريل/نيسان في هجمات لمسلحي طالبان استهدفت قوافل للناتو، كان أكثرها دموية بولاية غزني، حيث قتل 12 مدنيا في انفجار حافلة عبرت بهم على أحد الألغام.

وقال محمد علي أحمدي، مساعد حاكم ولاية غزني جنوب شرقي أفغانستان إن الهجوم الدموي وقع على طريق في الولاية حيث انفجرت قنبلة لدى مرور حافلة صغيرة على متنها عدد من المدنيين، وقتل ما لايقل عن 12 منهم قبل أن تلتهم النيران الحافلة.

كذكلك تبنت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد هجوما  استهدف قوة لحلف الأطلسي في ولايتي ننكرهار شرقي البلاد، مؤكدا سقوط عدد من الجنود الأمريكيين بين قتيل وجريح.

وتتمركز في الولايتين المذكورتين بكثافة عناصر حركة طالبان التي تشن هجمات على الحكومة الأفغانية وحلفائها في الحلف الأطلسي منذ 2001.

وفي وقت سابق من اليوم أفاد المتحدث باسم شرطة المحلية لولاية جلال آباد، كبرى مدن شرقي أفغانستان بمقتل 3 مدنيين آخرين على الأقل في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قافلة للحلف الأطلسي قرب مطار جلال آباد مضيفا أن 4 مدنيين أصيبوا بجروح، وأشار إلى أن الحصيلة قد ترتفع أكثر.

وكان جندي أمريكي في حلف شمال الأطلسي قتل الأربعاء 8 أبريل/نيسان في تبادل لإطلاق النار بين جنود أمريكيين وأفغان في ولاية ننكرهار شرق أفغانستان، في أول حادث من نوعه منذ إعلان واشنطن تأجيل سحب قواتها من هذا البلد.

المصدر: "أ ف ب"