تدريبات جديدة للجيش الروسي.. من أقصى شرق البلاد إلى شواطئ قزوين

أخبار روسيا

تدريبات جديدة للجيش الروسي.. من أقصى شرق البلاد إلى شواطئ قزوينقاذفة "تو - 160" البعيدة المدى ومقاتلة "سو - 27" في طلعة تدريبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpll

أفادت القوات الجوية الروسية الخميس 9 أبريل/نيسان بأن نحو 20 طائرة شاركت في تدريبات الطيران بعيد المدى وسط وشمال شرق البلاد، نفذ طياروها خلالها أكثر من 60 طلعة.

وقال متحدث باسم قيادة القوات الجوية إن التدريبات جرت في أجواء كل من جمهورية كومي (وسط روسيا) وشبه جزيرة كامتشاتكا (الشرق الأقصى الروسي) بمشاركة طائرات "تو - 160" الاستراتيجية حاملة الصواريخ، وقاذفات "تو - 22 إم 3" بعيدة المدى.

وأشار إلى أن الطيارين نجحوا في تدمير أكثر من 20 هدفا تدريبيا تبعد ما بين 2000 و7000 كلم عن مطار المرابطة.

وأضاف المتحدث أن مقاتلات من طرازي "سو - 27" و"ميغ - 31" شاركت في التدريبات في إطار أدائها مهمات مرافقة الطائرات التابعة للطيران الاستراتيجي واعتراض الأهداف الجوية الافتراضية.

فيما تدرب طيارو طائرات النقل "آن - 12" ومروحيات "مي - 8" على إجراء عمليات بحث عن أطقم منكوبة ونقل أفرادهم إلى أماكن آمنة.

أحد أفراد قوات الإنزال الجوي أثناء تدريبات - صورة أرشيفية

قوات الإنزال الجوي.. أول عبور لثلوج القطب الشمالي

من جانبها أعلنت قيادة قوات الإنزال الجوي الروسية أن مجموعة من قوات الإنزال من روسيا وبيلاروس وطاجيكستان نفذت مسيرا قطعت خلاله مسافة طويلة عبر صحراء ثلجية في منطقة القطب الشمالي، وذلك في ظروف الرياح الشديدة (15-18 مترا في ثانية) والرؤية السيئة.

وأشارت القيادة إلى أن المسير وهو الأول من هذا النوع لقوات الإنزال الروسية في هذه المنطقة، أجرته بالتعاون مع خبراء بعثة "الجمعية الجغرافية الروسية" في منطقة القطب الشمالي.

مجموعة السفن الحربية الروسية في بحر البلطيق

تدمير سفن عدو افتراضي في مياه البلطيق

هذا وأفاد أسطول بحر البلطيق في بيان بأن مجموعة من سفنه نجحت في تدمير عدد من السفن الحربية والطائرات التابعة لعدو افتراضي.

وأشار البيان إلى أن المجموعة الضاربة الروسية ضمت حاملة الصواريخ الصغيرة "باسات" وثلاثة زوارق مزودة بالصواريخ هي "دميتروفغراد" و"أر - 257" و"زاريتشني".

كما جاء في البيان أن السفن الحربية الروسية نفذت مهمات متعلقة بالمناورة المشتركة وتنظيم التنسيق والاتصال فيما بينها ومرور المضيقات.

مواصلة تزويد القوات بصواريخ "اسكندر - إم"

أفاد متحدث باسم الدائرة العسكرية الشرقية بأن ثاني تشكيلة صواريخ من تشكيلات الدائرة سيتم تزويدها بمنظومة صواريخ "اسكندر - إم".

وأشار المتحدث إلى أنه بعد انتهاء دورة إعادة تدرب عسكريي التشكيلة على استخدام المنظومة الجديدة (ومدتها ستة أشهر) ستجرى في الدائرة تدريبات تكتيكية تشمل عملية إطلاق صاروخ "اسكندر - إم".

صاروخ اسكندر - إم

يذكر أن منظومة صواريخ "اسكندر- إم" تعتبر منظومة مطورة قادرة على تدمير الأهداف على مسافات حتى 500 كيلومتر بدقة في حدود 0.3 متر.

وتستطيع هذه المنظومة ذاتية الحركة أن تكون جاهزة لإطلاق الصواريخ خلال 20 دقيقة، ويمكنها استخدام صواريخ مجنحة أو باليستية، قادرة على حمل رؤوس نووية. وتستطيع منظومة صواريخ "اسكندر- إم" العمل في ظروف مناخية صعبة تتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 50 درجة فوق الصفر و50 درجة تحت الصفر.

سفينة "داغستان" الحربية الروسية

صد غارة جوية لـ"العدو" فوق بحر قزوين

وفي الدائرة العسكرية الجنوبية أعلنت قيادتها نجاح سفينة "داغستان" الصغيرة الحاملة للصواريخ في صد غارة جوية لعدو افتراضي وسط بحر قزوين.

وأوضحت قيادة الدائرة أن السفينة منعت طائرة "العدو" من توجيه ضربة صاروخية ضدها بواسطة التحليق على ارتفاع منخفض في ظروف يصعب فيها اكتشاف الهدف من قبل رادارات السفينة.

المصدر: وكالات