خطط لإنتاج سيارات مرسيدس في روسيا

عالم السيارات

خطط لإنتاج سيارات مرسيدس في روسيامرسيدس بينز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpjb

تدرس شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر AG بناء مصنع لها في روسيا لإنتاج سيارات مرسيدس-بينز ليكون القرار النهائي بحلول أواخر شهر مايو/أيار القادم.

ومن المتوقع أن يتم إنتاج المرسيدس في ثلاث مدن روسية، وهي سان بطرسبورغ، وقازان، وسفيردلوفسك .

وقال رئيس وكالة الإستثمار الروسية "Invest in Russia"، يوري سبيريدونوف، للصحفيين إن الشركة الألمانية تخطط للبدء في بناء أول مصنع في نهاية العام 2015 لينطلق في الإنتاج بحلول عام 2017.

وأضاف بأن "دايملر تعتزم إنتاج خمس نماذج من سيارات المرسيدس تشمل S, E, GL, ML و A class . إلا أن مكتب الشركة في روسيا رفض التعليق على هذه الخطط.

وقالت وزارة الصناعة الروسية في فبراير/شباط 2014 أنها أجرت مفاوضات مع محافظة موسكو ومع جمهورية تتارستان لتشييد مصانع فيهما لإنتاج سيارات مرسيدس لنقل الركاب.

ولدى دايملر حاليا مشروع مشترك مع شركة "كاماز" الروسية التي تنتج شاحنات تحمل العلامة التجارية لمرسيدس-بينز في مدينة" نابريجناي تشلني" في تتارستان الروسية، وزادت دايملر من حصتها في المشروع من 11% إلى 15% في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي شهر مارس الجاري، أعلنت جنرال موتورز، التي تملك كلا من أوبل وشيفروليه أنها ستعلق الإنتاج في روسيا من جراء تدهور سوق البيع المرتبط بانخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار.

وقال اتحاد الشركات الأوروبية إن سوق السيارات الروسية انخفض أكثر من 40% في مارس /أذار 2015.

وتحاول السلطات الروسية تنشيط سوق السيارات المحلية حيث إتخذ رئيس الوزراء الروسي قرارا بتمديد العمل بالاتفاق القاضي بخصم 50 ألف روبل ( زهاء 950 دولارا) من سعر السيارة الجديدة المنتجة في الاراضي الروسية مقابل تسليم صاحب الخصم سيارته القديمة مهما كان وضعها، وذلك بغية تحفيز مبيعات السيارات المصنوعة داخل روسيا حتى وان كانت تعود لشركات غير روسية.

المصدر: RT