اليويفا يعتبر منتخب الجبل الأسود خاسرا أمام روسيا (0-3)

الرياضة

اليويفا يعتبر منتخب الجبل الأسود خاسرا أمام روسيا (0-3) من مباراة الجبل الأسود وروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpht

اعتبرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، منتخب مونتينيغرو (الجبل الأسود) خاسرا بنتيجة (0-3) أمام روسيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2016.

وكانت أعمال شغب قد أدت إلى إلغاء مباراة المنتخب الروسي ومضيفه المونتينيغري التي جمعتهما الجمعة 27 مارس/آذار، ضمن منافسات الجولة الخامسة لتصفيات "يورو 2016" بفرنسا. 

من مباراة الجبل الأسود وروسيا

كما قررت اللجنة التأديبية حرمان منتخب مونتينيغرو من الحضور الجماهيري في مباراتين على أرضه.

وفرضت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي غرامة مالية على الاتحاد الروسي لكرة القدم قدرها 25 ألف يورو بسبب سلوك مشجعي المنتخب الروسي.

من مباراة الجبل الأسود وروسيا

وكانت مباراة مونتينيغرو وضيفتها روسيا قد بدأت بأحداث دراماتيكية منذ الثواني الأولى، فما لبث اللقاء أن بدأ في ملعب "بودغوريتسا" حتى أصيب الحارس الروسي إيغور أكينفييف بمقذوف ناري سقط على رأسه أطلقه أحد المشجعين من المدرجات "كالصاعقة" أدى إلى فقدانه الوعي وخروجه من أرض الملعب محمولا على النقالة، بعد تلقيه الإسعافات الأولية، ومن ثم تم نقله إلى أحد المستشفيات، وطلب حكم المباراة الألماني دينيز آيتيكين من اللاعبين التوجه إلى غرف تبديل الملابس حفاظا على سلامتهم واستؤنف اللعب بعد أكثر من نصف ساعة.

كما تسببت الاشتباكات في تأخير انطلاق الشوط الثاني أيضا لمدة 18 دقيقة، وبحلول الدقيقة الـ 70 ألقى الجمهور ألعابا نارية "شماريخ" من جديد، وسقطت إحداها على اللاعب الروسي الآخر دميتري كومباروف، ونشبت اشتباكات على إثرها بين اللاعبين مما اضطر المنظمين إلى إلغاء المباراة نهائيا، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وبعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اعتبار مونتينيغرو خاسرة (0-3)، حصلت روسيا على 3 نقاط، ورفعت بذلك رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الثالث ضمن المجموعة (G) بفارق نقطة خلف السويد صاحبة المركز الثاني، بينما تتصدر النمسا قائمة المجموعة برصيد 13 نقطة.

أمام مونتينيغرو فقد تجمد رصيدها عند 5 نقاط وبقيت في المركز الرابع في المجموعة وتضاءلت حظوظها في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقررة في فرنسا عام 2016.

المصدر: وكالة تاس