مايكروسوفت تعطي مستخدميها خيار "عدم التتبع" في تصفح الانترنت

العالم الرقمي

مايكروسوفت تعطي مستخدميها خيار مايكروسوفت تغير خاصية "عدم التتبع" على متصفحها إلى الاختيار يدويا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpe9

قامت شركة مايكروسوفت بتحديث خاصية "Do Not Track"- (عدم التتبع)، بحيث لن تصبح من الآن إعدادا افتراضيا في المتصفح، وبالتالي تعطي الشركة أطرافا أخرى الحرية في تتبع المستخدمين.

وبالطبع يمكن التحكم في الأمر إذا تم تفعيل الخيار "Do Not Track" يدويا.

خاصية (DNT) في المتصفحات تحدد ما إذا كان المستخدم يريد أن تكون معلومات تصفحه متاحة لأطراف ثالثة مثل مقدمي المحتويات أو المعلنين، الذين يجمعون هذه المعلومات حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عن اهتمامات الشخص وعاداته وماهية البضائع التي يتصفح مواقعها، وبالتالي يستطيعون تقديم الخدمة الإعلانية المناسبة له.

واعتادت مايكروسوفت أن تجعل الميزة خيارا افتراضيا ( default ) في Microsoft Internet Explorer منذ عام 2012، مما يعني أن الشركة كانت تفترض من البداية تلقائيا أن مستخدمي الانترنت لا يريدون أن تظهر بيانات تصفحهم لأطراف ثالثة.

وبالرغم من ذلك فقد تغير هذا الأمر، حيث تقول الشركة إن معايير الصناعة الجديدة تجبر الشركة على تغيير هذا الإعداد.

وقالت مايكروسوفت عن التغيير الجديد: "في غياب اختيار المستخدم، لم يكن هناك أي تفضيل لعدم التتبع"، في الوقت نفسه أكدت الشركة أنها حريصة على أن يوفر الإعداد اختيارات للمستخدمين.

التحديث الجديد متوفر للمقبلين على شراء جهاز كمبيوتر جديد، وكذلك الذين يقومون بتحديث نسخة الويندوز الخاصة بهم، ومع القيام بهذه الخطوة، توفر مايكروسوفت تعليمات واضحة حول كيفية تشغيل الاختيار "Do Not Track".

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون