على غرار مصر.. تونس تطمح لجذب استثمارات بـ 10 مليارات دولار

مال وأعمال

على غرار مصر.. تونس تطمح لجذب استثمارات بـ 10 مليارات دولارتونس تعول على جذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاقتصاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpdr

أعلنت تونس أنها تنوي عقد مؤتمر اقتصادي هذا العام لجذب الاستثمارات في خطوة شبيهة بمؤتمر شرم الشيخ الاستثماري الذي عقدته مصر منتصف الشهر الماضي لإنعاش اقتصادها.

وقال وزير المالية التونسي سليم شاكر الثلاثاء 7 أبريل/نيسان إن بلاده تعتزم عقد مؤتمر اقتصادي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل لجذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار.

وأبلغ شاكر الصحفيين على هامش الاجتماع السنوي المشترك للهيئات المالية العربية في الكويت أن تونس ستحصل على 500 مليون دولار من صندوق النقد الدولي و500 مليون دولار من البنك الدولي خلال عام 2015.

وكانت مصر قد عقدت في مدينة شرم الشيخ منتصف الشهر الماضي مؤتمرا مشابها لجذب الاستثمارات، تمكنت خلاله من جمع نحو 12.5 مليار دولار من السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، قدمت على شكل استثمارات ومساعدات وودائع في البنك المركزي.

هذا وأعلن وزير المالية التونسي أن بلاده ستراجع موازنتها في النصف الثاني من العام نظرا لتغير أسعار النفط، وكان البرلمان التونسي أقر ميزانية لعام 2015 بقيمة 29 مليار دينار ما يعادل 15.69 مليار دولار بزيادة 6% عن العام الماضي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic