روسيا توسع نوافذها نحو جنوب شرق آسيا

مال وأعمال

روسيا توسع نوافذها نحو جنوب شرق آسيامدفيديف خلال اجتماعه في مدينة "هو تشي منه" الفيتنامية مع ممثلي قطاع الأعمال 7 أبريل/نيسان 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpdm

دعا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الثلاثاء 7 أبريل/نيسان على هامش زيارته لفيتنام الشركات الفيتنامية لدخول السوق الروسية والمشاركة خاصة بمشاريع التنمية في الشرق الأقصى الروسي.

وقال مدفيديف خلال اجتماع في مدينة "هو تشي منه" الفيتنامية مع ممثلي قطاع الأعمال الفيتناميين، قال إن دخول الشركات الفيتنامية إلى السوق الروسية حاليا قد يتكلل بالنجاح، لافتا إلى أن الأوضاع الاقتصادية مواتية للاستثمار، ومؤكدا أن الحكومة الروسية ستتعامل باهتمام مع الشركات الراغبة في خوض هذه التجربة، ومركزا بشكل خاص على المشاركة في مشاريع تطوير وتنمية الأراضي في الشرق الأقصى الروسي.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الروسي بحث خلال زيارته لفيتنام التي تنتهي اليوم، مع المسؤولين الفيتناميين العديد من القضايا المشتركة وخاصة فيما يتعلق بالتجارة والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

مدفيديف والأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي خلال مراسم التوقيع في هانوي 6 أبريل 2015

ووقعت روسيا وفيتنام أمس على هامش الزيارة عدة اتفاقيات في مجالات النفط والغاز والاستثمار والنقل، كان أبرزها اتفاقية حددت الشروط الأساسية لشراء حصة بنسبة 49% من شركة "Binh Son Refining and Petrochemical" المشغلة لمصفاة "Dung Quat" منشأة تكرير الخام الوحيدة في فيتنام.

ومن المقرر أن ينهي مدفيديف زيارته لفيتنام ويتجه إلى تايلاند اليوم في زيارة تستغرق يومين هي الأولى لرئيس وزراء روسي منذ 25 عاما، وتهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ومن المتوقع أن توقع موسكو وبانكوك غدا الأربعاء 8 أبريل/نيسان، سبع اتفاقيات وبروتوكولات لزيادة التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والسياحة والثقافة ومكافحة تجارة المخدرات، بالإضافة إلى ذلك، فإن مؤسسات القطاع الخاص في البلدين ستوقع في نفس اليوم أربعة بروتوكولات نوايا.

يذكر أن التوترات السياسية التي مرت فيها تايلاند خلال العام الماضي أضرت بصناعة السياحة في البلاد التي تحرص على اجتذاب المزيد من السياح الروس.

تايلاند تعد من الوجهات الرئيسية للسياح الروس

وسيبحث مدفيديف مع رئيس الوزراء التايلاندي الجنرال برايوت تشان أوتشا مسألة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020.

وكان مدفيديف قد التقى سابقا تشان أوتشا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في ميانمار على هامش قمة شرق آسيا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic