الكاف يلغي عقوبته على تونس بشرط سحب شكواه في التحكيم الدولية

الرياضة

الكاف يلغي عقوبته على تونس بشرط سحب شكواه في التحكيم الدوليةرئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو ورئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp9q

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بت رفع العقوبة عن المنتخب التونسي، ليكون الأخير قادرا على المشاركة في تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2017.

واستثنى المكتب التنفيذي في اجتماع عقده الأحد 5 إبريل/نيسان في القاهرة، العقوبة المفروضة على رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء بتجميد نشاطه عن الأنشطة المتعلقة باللعبة كافة، إلا أن الكاف ألغى عقوبة الـ50 ألف دولار التي كان قد فرضها أيضا.

وهدد الكاف بحرمان المنتخب التونسي من المشاركة في منافسات بطولة 2017، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة تونس وغينيا الاستوائية في دور الثمانية لكأس أمم إفريقيا 2015.

وكانت تونس تستعد للاحتفال بالتأهل للمربع الذهبي عندما منح الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء ليدرك منها منتخب الفريق المضيف التعادل.

وأحرزت غينيا الاستوائية هدفا في الوقت الإضافي لتفوز 2-1 وتنتزع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمسابقة.

رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو

واحتج لاعبو تونس والجريء بشدة على حكم اللقاء ولاحقوه بعد المباراة، كما أن رئيس الاتحاد التونسي اتهم الاتحاد الإفريقي بعدم الإنصاف والانحياز.

وكان الاتحاد الإفريقي قد منح تونس مهلة حتى 31 مارس/آذار لتقديم اعتذارها، وفي الأيام الماضية أعلن الكاف في بيان أن نائب رئيس الاتحاد التونسي ماهر السنوسي قدم خلال اجتماع مع رئيس الكاف عيسى حياتو في 13 مارس/آذار في دكار، ملاحظاته حول ما جرى واعتذار بلاده عن ذلك.

وقال السنوسي "الأمور لم تعلن رسميا بعد ولكن بعد لقائي مع عيسى حياتو تمت تسوية الخلاف نهائيا بالنسبة إلي".

وأشار نائب الرئيس أن "الاتحاد التونسي سيقوم بسحب الاستئناف الذي تقدم به ضد الاتحاد الأفريقي أمام محكمة التحكيم الرياضي".

 

رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء

المصدر: وكالات