انقاذ بحار ظل مفقودا في المحيط الأطلسي 66 يوما

متفرقات

انقاذ بحار ظل مفقودا في المحيط الأطلسي 66 يوماانقاذ بحار ظل مفقودا في المحيط الأطلسي 66 يوما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp5p

قالت سلطات خفر السواحل الأمريكية إنها عثرت الخميس 2 إبريل/نيسان على البحار الذي كان في عداد المفقودين منذ أكثر من شهرين، على مسافة 200 ميل قبالة ساحل ولاية كارولينا الشمالية.

كانت عائلة "لويس غوردان" (37 عاما) قد أبلغت قوات خفر السواحل يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي عن فقدانه وقاربه "انجيل"، وقال والد غوردان إنهم فقدوا الأمل بالعثور عليه وكانوا يعتقدون أنه قد مات.

وبمجرد أن علم والد غوردان بالعثور على ابنه اتصل به قائلا: " يا إلهي، كم هو جميل أن أسمع صوتك مرة أخرى، لقد كنا نصلي جميعا من أجلك".

وقال مسؤولو سلطات خفر السواحل إنهم قاموا بالتقاط غوردان بواسطة طائرة هليكوبتر من متن سفينة ألمانية تدعى "هيوستن اكسبرس"، كانت قد عثرت بالصدفة على غوردان فوق قاربه الصغير، ثم قام بحارتها بنقله إلى سفينتهم.

وشكر والد غوردان قبطان سفينة "هيوستن اكسبرس" لاكتشاف ابنه وانقاذ حياته.

وأوضحت سلطات خفر السواحل أن التفاصيل حول كيفية اختفائه سيتم تحديدها لاحقا، قائلين: "لا يوجد سبب للشك في ما حدث، وسوف نحصل على مزيد من المعلومات عندما يمكن التحدث معه"، إلا أن من المعروف أن غوردان ظل قرابة شهرين فوق قاربه الصغير المقلوب يصطاد السمك ويأكله حيا ويشرب من مياه الأمطار بعد تجميعها.

وقد نقل البحار إلى مستشفى "سنتارا نورفولك" العامة في نورفولك، وقال خفر السواحل إنه سيعالج لإصابته في الكتف، ويجري التحقق من إصابات أخرى في جسده.

المصدر: ايه بي سي نيوز