ستيفن هوكينغ علامة تجارية

العلوم والتكنولوجيا

ستيفن هوكينغ علامة تجاريةاسم ستيفن هوكينغ علامة تجارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp5i

باعتباره واحدا من أكثر العلماء شهرة في العالم، تقدم البروفيسور المعاق"ستيفن هوكينغ" بطلب لتسجيل اسمه كعلامة تجارية.

وسيرتبط اسم عالم الفيزياء النظرية وعالم الكونيات هذا بكثير من المنتجات في المرحلة القادمة، ويُعتقد أن قرار مكتب الملكية الفكرية لتسجيل الأسماء كعلامة تجارية سيسمح للعالم البارز في فرض بعض السيطرة على ما سيتم ذكر اسمه عليه.

ويأتي قرار هوكينغ بعد قرار زميله العالم البروفيسور "براين كوكس"، مُقدم المسلسل التلفزيوني البريطاني Human Universe، والذي يُعتقد أنه قد تقدم بالفعل لمكتب الملكية الفكرية لتسجيل اسمه كعلامة تجارية.

ستيفن هوكينغ العالم في جامعة كامبريدج، والذي لعب الممثل "ايدي ريدماين" دور شخصيته في فيلم عن قصة حياته حصل على جائزة الأوسكار، تقدم بطلب لتسجيل اسمه كعلامة تجارية وذلك لمنع استغلال اسمه على منتجات غير لائقة.

وقد ولد هوكينغ في أكسفورد في إنجلترا عام 1942 وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، وأكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، وله أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما له أبحاث ودراسات في التسلسل الزمني.

وقال متحدث باسم جامعة كامبريدج : "كان القرار مسألة شخصية، وليست قضية الجامعة، نعتقد إنه اتخذ هذه التدابير لحماية اسمه والنجاح الذي حققه".

وقالت صحيفة صنداي تايمز إن هوكينغ قد تقدم بطلب تسجيل اسمه كعلامة تجارية لأغراض خيرية، وستسمح هذه الخطوة له بإنشاء مؤسسة بحثية في المرض العصبي الحركي النادر، الذي أصابه عندما كان عمره 21 عاما فقط.

على الرغم من أنه من النادر نسبيا للأفراد تسجيل أسمائهم كعلامة تجارية، إلا أن الكاتب المعروف JK Rowling ولاعب كرة القدم الشهير "ديفيد بيكهام" قد قاما بهذه الخطوة من قبل.

المصدر: اندبندنت