موسكو تدعو إلى وقف فوري للقتال في اليمن وإحياء الحوار

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو إلى وقف فوري للقتال في اليمن وإحياء الحواروزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp4g

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة 3 أبريل/نيسان، أن موسكو تدعو إلى وقف القتال في اليمن في أسرع وقت واستئناف الحوار بمشاركة جميع الأطراف اليمنية المعنية.

جاء ذلك في بيان صدر عن الوزارة عقب اجتماع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع القائم بأعمال السفارة اليمنية في موسكو حسن محمد الراعي، اللذين التقيا في العاصمة الروسية الجمعة 3 أبريل/نيسان.

وأضاف البيان أن الجانبين تبادلا خلال الاجتماع الآراء حول تطورات الوضع في اليمن وسبل تسوية الأزمة هناك.

كما أشار البيان إلى أن اللقاء تناول عددا من المسائل المتعلقة بالعلاقات الروسية اليمنية.

بوغدانوف يلتقي السفير السعودي في موسكو ويؤكد ضرورة وقف القتال في اليمن

كما ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف التقى الجمعة مع السفير السعودي في موسكو عبد الرحمن الرسي، حيث أكد له أن روسيا تدعو إلى تسوية الأزمة اليمنية عبر حوار.

وتناول الدبلوماسيان الروسي والسعودي، أثناء لقائهما، الآراء حول الوضع الناشئ في الشرق الأوسط بالتركيز على تطورات المشهد اليمني.

واشار بيان للوزارة إلى أن الطرف الروسي شدد على ضرورة وقف كافة الأعمال القتالية وتسوية النزاع الداخلي في اليمن بطرق سلمية من خلال حوار وطني واسع.

وبينت وزارة الخارجية الروسية أن بوغدانوف وعبد الرحمن الرسي أكدا سعي بلديهما لتعزيز التعامل السياسي الخارجي بين موسكو والرياض فيما يخص بالشؤون الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى عزم الدولتين على استمرار تعاونهما في مجالات مختلفة، بينها المجال التجاري - الاقتصادي. 

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية