اعتقال 10 من اليسار المتطرف بمداهمات للشرطة التركية في اسطنبول

أخبار العالم

اعتقال 10 من اليسار المتطرف بمداهمات للشرطة التركية في اسطنبولعناصر من قوات الأمن التركية الخاصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp0m

أوقفت شرطة مكافحة الإرهاب التركية فجر الخميس 2 أبريل/نيسان حوالي 10 أشخاص خلال حملة مداهمات واسعة استهدفت معقلا في مدينة اسطنبول لليسار المتطرف، المشتبه به في هجومين داميين.

وداهم العشرات من رجال الشرطة مدعومين بآليات مصفحة منازل في حي "أوك ميداني" تابعة لحزب الجبهة الثورية لتحرير الشعب، وهي منظمة سرية نفذت هجمات مسلحة عدة منذ عام 1990، بحسب وكالة دوغان التركية.

ويعد "أوك ميداني" معقلا للناشطين الأكراد ولليسار المتطرف، وهو حي قريب من القرن الذهبي، الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة اسطنبول.

وكان الشاب بيركين إيلفان أصيب في هذا الحي في رأسه بقنبلة غاز مسيل للدموع أطلقتها الشرطة خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في صيف عام 2013، وبعد دخوله في غيبوبة ووفاته في مارس عام 2014 أصبح الشاب رمزاً للمعارضة المناهضة للنظام الإسلامي المحافظ.

وجاءت هذه المداهمات غداة هجوم على مقر قيادة شرطة اسطنبول نفذه شخصان هما امرأة ورجل على ارتباط بالحركة ذاتها، وقتلت الشرطة السيدة التي كانت تحمل بندقية رشاشة وقنبلتين يدويتين فيما أصيب شريكها وتم اعتقاله.

وفي اليوم السابق احتجز مسلحان من هذه المجموعة الماركسية لعدة ساعات مدعي اسطنبول العام المكلف بالتحقيق في مقتل بيركين ايلفان، وأدى تدخل قوات الأمن إلى مقتل المحتجزين والمدعي في ظروف لم تتضح ملابساتها بعد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون