إف بي أي: تأكدنا من مقتل إرهابي خطير في غارة بالفلبين

أخبار العالم

إف بي أي: تأكدنا من مقتل إرهابي خطير في غارة بالفلبينديفيد بوديتش مساعد المدير المسؤول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الاتحادي في لوس أنجليس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp09

قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي الأربعاء 1 أبريل/ نيسان إنه تم التأكد من مقتل "ذو الكفل بن هير"، أهم المطلوبين بتهمة الإرهاب بغارة في الفلبينن، يناير/كانون الثاني الماضي.

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع أن مكتب التحقيقات الفدرالي تأكد من مقتل بن هير بعد إجراء تحليل للحمض النووي لأصبع له، سلمت من الغارة، ومقارنتها بالحمض النووي لأحد أقربائه.

وكان أعقب الغارة، التي قتل فيها 44 من أفراد قوات الأمن الخاصة الفلبينية اشتباك مع المتمردين الإسلاميين، أنهى هدنة استمرت 3 سنوات.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت عرضت مكافأة قيمتها 5 ملايين دولار لاعتقال بن هير، وهو عضو ماليزي في الجماعة الإسلامية المتشددة المرتبطة بـ"القاعدة" والمسؤولة عن عدة هجمات في الفلبين.

وكان الجيش الفلبيني قد أعلن وفاة بن هير قبل 3 أعوام في غارة جوية، إلا أنه ظهر مجددا العام الماضي في منداناو تحت حماية جماعة منشقة عن الجبهة الإسلامية لتحرير مورو.

وقال بيان باسم ديفيد بوديتش مساعد المدير المسؤول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الاتحادي في لوس أنجليس إن المكتب رفع حاليا اسم بن هير من قائمته الخاصة لأكثر الأشخاص ملاحقة، معبرا عن شكره للشرطة الفلبينية، مضيفا "مرة أخرى يتقدم رجال ونساء مكتب التحقيقات الاتحادي، بخالص العزاء لضباط القوات الخاصة الشجعان الذي فقدوا أرواحهم أثناء محاولتهم اعتقال هذا الهارب الخطير".

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون