ارتفاع حصيلة ضحايا غرق سفينة الصيد الروسية في بحر أخوتسك إلى 56 قتيلا (فيديو)

أخبار روسيا

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق سفينة الصيد الروسية في بحر أخوتسك إلى 56 قتيلا (فيديو)بحر أخوتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gozv

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق سفينة الصيد الروسية الضخمة في بحر أخوتسك قرب شبه جزيرة كامتشاتكا (أقصى الشرق الروسي) إلى 56 قتيلا، وذلك بعد العثور على مزيد من جثث الضحايا في عرض البحر.

وما زال 13 شخصا في قائمة المفقودين، فيما تم إنقاذ 63 شخصا من طاقم السفينة التي غرقت قبيل منتصف ليل الخميس 2 أبريل/نيسان بتوقيت موسكو.

وكانت السفينة تقل 132 شخصا بينهم 78 من روسيا و54 أجنبيا من ميانمار (42)، وأوكرانيا (4)، ولاتفيا (3)، وفانواتو (5) كانوا على متن السفينة عندما غرقت على بعد 300 كيلومترا من شواطئ مدينة ماغادان المطلة على بحر أخوتسك.

وانتشلت فرق الطوارئ جثث 56 بحارا وأنقذت 63 آخرين فيما لا يزال البحث جاريا عن 13 بحارا كانوا على متن السفينة الروسية "دالني فوستوك" التابعة لشركة "ماجيلان".

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن عملية الإنقاذ ستتواصل على الرغم من حلول الليل. وأوضحت أن حوالي 1500 رجل إنقاذ و 26 سفينة يشاركون في العملية بالإضافة إلى طائرات ومروحيات.

وذكر مركز الإنقاذ البحري الروسي التابع لمنطقة الشرق الأقصى أن العديد من البحارة الـ 63 الذين تم إنقاذهم يعاني من انخفاض شديد في درجة الحرارة.

ونفى محافظ مقاطعة ساخالين بالوكالة أوليغ كوجيمياكو وجود أية خلل فني في السفينة، موضحا أنها كانت تقل الطاقم المتكون من 130 بحارا وراكبين. ورجح أن يعود سبب غرق السفينة إلى انقلابها نتيجة اختلال توازن الحمولة.

من جانبها، رجحت هيئة خدمات الطوارئ الروسية أن يكون اصطدام السفينة بالجليد العائم في المنطقة سببا رئيسيا في الحادث.

بوتين يعزي ويوعز بمساعدة ذوي الضحايا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا غرق سفينة الصيد في بحر أخوتسك.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس إن بوتين يتلقى المعلومات المتعلقة بعملية البحث عن الناجين في بحر أخوتسك بصورة عاجلة، ويعطي التعليمات الضرورية بشأن تقديم المساعدة لذوي الضحايا والمصابين.

تعليق مراسلتنا في موسكو:

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة