الروبوت القتالي الروسي جاهز لأداء الخدمة (فيديو)

أخبار روسيا

الروبوت القتالي الروسي جاهز لأداء الخدمة (فيديو)روبت قتالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goyf

عرضت قناة "روسيا – 24" التلفزيونية مقطع فيديو يبيّن اختراعا حديثا لمجمع الصناعات الحربية الروسية ، وهو روبوت "نيريختا" القتالي الذي بوسعه أداء شتى المهام في ميدان المعركة.

الروبوت عبارة عن قاعدة مجنزرة يمكن أن تنصب فيها 18 وحدة، وفقا للمهام الموكلة إليه. وضمن تلك الوحدات التي يمكن أن تبدل رشاش الدبابات المطور من طراز "كلاشينكوف" ورشاش "كورد"، وقاذف القنابل الاوتوماتيكي، ووحدة الاستطلاع الاوتوماتيكية.

ويمكن أن تنفذ تلك القاعدة المجنزرة طيفا واسعا من المهام بدءً من الاستطلاع وإجلاء الجرحى وتموين الوحدات المشتبكة مع العدو بالذخائر، وانتهاءً بإطلاق النيران على العدو، ناهيك عن الدعم الناري للمشاة وتصحيح نيران المدفعية .

ويقول مصممو الروبوت أن بوسعه نقل 700 كيلوغرام من الحمولة إلى جبهة القتال الأمامية ، ثم إخلاء الجرحى من ميدان المعركة بالوزن نفسه.

ويقام الاتصال بين العامل المتحكم في الروبوت والروبوت نفسه بواسطة لوحة تحكم عن بعد كمبيوترية. ويتم التحكم في الروبوت على مسافة حتى 20 كيلومترا، علما أن مركز قيادة الروبوت يمكن أن ينصب في داخل عربة جيب.

يخطط لعرض إمكانات بضعة نماذج من الروبوتات القتالية والتنسيق بينها في أواخر عام 2015.

يذكر أنه تم تصميم وتصنيع الروبوت في مصنع "ديغتياريوف" الروسي بالتعاون مع مؤسسة الدراسات الواعدة التي يرعاها نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين.

المصدر: " RT "

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة