مراسلنا: الحشد الشعبي يعلن السيطرة على مبنى محافظة تكريت في العراق

أخبار العالم العربي

مراسلنا: الحشد الشعبي يعلن السيطرة على مبنى محافظة تكريت في العراقجندي عراقي فوق سطح إحدى البنايات في تكريت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gosl

أفاد مراسلنا بأن الشرطة الاتحادية وبمساندة قوات الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على مبنى المحافظة وسط مدينة تكريت مساء الاثنين 30 مارس/ آذار.

وأضاف المراسل، نقلا عن هيئة الحشد الشعبي، أن القوات العراقية تمكنت كذلك من السيطرة على عدة مباني حكومية داخل تكريت.

من جانبها، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية عن رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين وسط تكريت وقتل 40 عنصرا من تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد محمد البيضاني أن "القوات الأمنية عثرت على 300 عبوة ناسفة والعثور على منصات إطلاق صواريخ، فضلا عن العثور على ثلاثة معامل للتفخيخ ومستودع للتموين".

وبدأت القوات العراقية ووحدات الحشد الشعبي الهجوم لتحرير تكريت في الثاني من مارس/ اذار، لكنها أوقفت الهجوم بسبب الخسائر البشرية والتوترات داخل الحكومة والخلاف مع المسؤولين الأمريكيين حول غارات التحالف.

وكان مسلحو التنظيم أحبطوا الأحد محاولة للتسلل إلى تكريت من الجنوب. وقال مسؤول إن المتشددين استخدموا صواريخ مضادة للدبابات في تدمير جرافة حاولت القوات العراقية بواسطتها فتح ممر في الطرق.

التحالف الدولي ينفذ 7 ضربات جوية ضد "داعش" في العراق

وأعلنت قوة المهام المشتركة رالاثنين أن قوات التحالف الدولي نفذت 7 ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في العراق منذ صباح الأحد.

طائرات التحالف الدولي ضد داعش

وجاء في بيان للتحالف الدولي أن الضربات الجوية نفذت قرب مدن الموصل وسنجار وتلعفر في محافظة نينوى وقرب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وأضاف البيان أن الضربات استهدفت وحدتين لمقاتلي "داعش" وموقعا قتاليا وعددا من المباني وأهدافا أخرى.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية