إدانة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق في قضية فساد

أخبار العالم

إدانة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق في قضية فسادرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goqn

دان القضاء الإسرائيلي الاثنين 30 مارس/آذار رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت بقضية فساد لعلاقته بصفقات عقارية مشبوهة عندما كان رئيسا لبلدية القدس.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن القضاء الإسرائيلي دان إيهود أولمرت بتهمة تلقيه رشاوي نقدية عبر مظاريف من قبل رجل الأعمال الأمريكي موريس تلنسكي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية الإعلان عن إدانة إيهود أولمرت قد يتم في الـ 5 مايو/ أيار .

 يشار إلى أن القناة الـ 10 الإسرائيلية بثت تسجيلات لإيهود أولمرت يتهم فيها رئيس الوزراء السابق إيهود باراك، بالاستفادة من بيع الأسلحة ووضع الأموال في حسابات بنكية خارجية، مشيرة إلى أن مساعدته السابقة هي من نشرت هذه التسجيلات.

واتهم أولمرت (69 عاما) و11 مسؤولا آخرين بتسهيل بناء مجمع "هولي لاند" العقاري مقابل رشاو مالية عندما كان رئيسا لبلدية القدس في الفترة ما بين 1993-2003.

وحسب الإعلام الإسرائيلي، فإن أولمرت دين بتهمة تلقي رشاو في قضيتين منفصلتين، إحداهما فضيحة العقارات الكبرى "هولي لاند" أو ما تعرف بـ"الأرض المقدسة" في القدس حين كان رئيسا للبلدية آنذاك (1993-2003).

واعتبر أولمرت مشتبها به رئيسيا عام 2010 في قضية "هولي لاند" بتهمة تلقي رشاو بقيمة 1.5 مليون شيكل ما يعادل 430 ألف دولار ليخفض الادعاء لاحقا المبلغ الذي تلقاه نحو النصف.

وقد أثيرت القضية ضد أولمرت في عام 2007 و 2008 وأصبح هذا الأخير أول رئيس للحكومة الإسرائيلية يقدم استقالته بعد توجيه اتهامات له بالفساد.

المصدر: وكالات