اجتماع منتظر يضم موغيريني ووزراء خارجية مجموعة "5+1"

أخبار العالم

اجتماع منتظر يضم موغيريني ووزراء خارجية مجموعة مدينة لوزان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goph

أعلن المتحدث باسم مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن اجتماعا عاما يضم المفوضة ووزراء خارجية مجموعة "5+1" سيعقد قريبا دون أن يحدد موعده.

وأكد المتحدث لمراسل "تاس" الأحد 29 مارس/آذار أن الجلسة التي كان من المخطط لها أن تعقد في 15:30 بالتوقيت المحلي لمدينة لوزان السويسرية لن تتم.

وقال إن محادثات ثنائية تجري حاليا، وقد بدأ لقاء يجمع الوفدين الصيني والفرنسي برئاسة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ونظيره الفرنسي لوران فابيوس.

وحسب معلومات حصلت عليها "تاس" في وقت سابق، جلب الوفد الصيني معه عرضا إضافيا بخصوص النووي الإيراني تتعلق بمشكلة العقوبات، مع إشارة الوفد الصيني إلى تنسيقهم المواقف مع الطرف الروسي.

ومن جهة أخرى، يلتقي حاليا وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الذي بدوره كان التقى في وقت سابق مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الصيني.

وكان شتاينماير شارك في لقاء متعدد الأطراف جمعه بفابيوس وموغيريني وانضم إليهم في وقت لاحق كيري.

لافروف يصل لوزان لحضور الاجتماع الوزاري لـ"السداسية"

هذا وأجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لقاء ثنائيا مع نظيره الصيني وانغ يي تمهيدا للقاء يجمع وزراء خارجية كل من مجموعة "5+1" وإيران.

ويتوقع أن يجري لافروف الذي وصل إلى لوزان مساء الأحد، لقاءات ثنائية مماثلة مع كل من نظيريه الأمريكي جون كيري والإيراني جواد ظريف.

تعليق موفدنا إلى سويسرا

المصدر: وكالات