الرئيس هادي يعود إلى اليمن خلال أيام

أخبار العالم العربي

الرئيس هادي يعود إلى اليمن خلال أيامالرئيس عبد ربو منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gop9

قال محمد علي مارم مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن الرئيس اليمني الذي يشارك حاليا في قمة الدول العربية في منتجع شرم الشيخ بمصر سيعود إلى اليمن خلال أيام.

وأضاف مارم، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية الأحد، إنه "تم تدمير المقر الذي أقام به هادي في عدن، ويجري العمل على إعادة تهيئته وإصلاحه من جديد وحينما ننتهي سنتواصل مع الرئيس للعودة "، مشيراً إلى أن ذلك سيكون "خلال يومين أو ثلاثة أيام".

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، غادر اليمن، الخميس الماضي، ووصل إلى العاصمة السعودية الرياض قبل أن يتوجه لمنتجع شرم الشيخ المصري لحضور القمة العربية التي اختتمت أعمالها اليوم.

وتزامن خروج هادي من اليمن مع انطلاق العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية وإسلامية، وتستهدف، بحسب مسؤولين، أهدافاً عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن.

هادي يقيل أحمد نجل الرئيس السابق من منصبه كسفير في أبو ظبي

 صرح محمد علي مارم مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن الأخير أقال أحمد نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح من منصبه كسفير لليمن في دولة الإمارات.

احمد علي

وأوضح مارم أن إقالة نجل صالح تأتي في إطار سلسلة من التغييرات ستطال الموالين للرئيس السابق في كافة مؤسسات الدولة "والذين لا يعملون لصالح البلاد في كل المواقع سواء محافظين أو عسكريين أو سفراء".

وتابع أن "إقالة نجل صالح، جاءت بسبب صفقات كثيرة وجزئيات كثيرة نرى أنها لا تخدم البلاد"، في إشارة إلى أنباء عن صفقة عرضها نجل صالح على مسؤولين سعوديين قبل ساعات من عملية "عاصفة الحزم"، وتضمنت الانقلاب على جماعة أنصار الله (الحوثيين).

المصدر: "سبوتنيك"