اتفاق وشيك لحل الأزمة في ليبيا.. وقتلى باشتباكات في مناطق متفرقة

أخبار العالم العربي

اتفاق وشيك لحل الأزمة في ليبيا.. وقتلى باشتباكات في مناطق متفرقةبيرناردينو ليون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gom9

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا بيرناردينو ليون إن الوفود الليبية "قريبة جدا" من التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة في البلاد وإنه تم تجاوز نقطة الرجوع إلى الوراء.

تصريحات ليون الجمعة 27 مارس/آذار جاءت خلال مؤتمر صحفي في ختام المشاورات الليبية الثالثة في المغرب التي عقدت بمنتجع الصخيرات السياحي قرب الرباط.

وأكد ليون على أن الاتفاق لن يكون مكتملا دون مشاركة الفصائل المسلحة في صياغته.

 وأشار إلى أن "هناك مجموعة عمل خاصة بالمجموعات المسلحة وعليها التعاون وعلينا الاستماع إليها لتساهم في الحل النهائي، فكل ما نفعله هنا لن يؤدي إلى أي نتيجة اذا لم يشارك الفاعلون العسكريون في الحل".

وأضاف المبعوث الأممي " ما يزال هناك الكثير من العمل للقيام به، حيث يجب أن تقبل جميع الوفود النص فقرة فقرة وكلمة كلمة حتى يكون قاعدة للاتفاق والذي نتوقع أن نتوصل إليه الأسبوع المقبل".

وقال ليون بخصوص استئناف الجولة القادمة في المغرب إن "الوفود اتفقت على ضرورة العودة الى المفاوضات في المغرب في أقرب وقت ممكن.. لا يمكن إضاعة المزيد من الوقت".

وأضاف إن هذا الأمر سيتم بعد القمة العربية في مصر، معربا عن أمله في تلقي تعليقاتهم الكاملة على الوثائق التي وزعت عليهم الأربعاء الماضي.

ودعا ليون الأطراف لفسح المجال أمام السياسة والحوار والتوقف عن استخدام السلاح لحل الأمور المتنازع عليها.

اشتباكات في ليبيا (أرشيف)

اشتباكات وقتلى في مناطق متفرقة

هذا واندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين تشكيلات مسلحة من مصراتة ومسلحي تنظيم "داعش" المتواجدين بمنطقة السبعة والظهير غرب سرت. ومن جهة أخرى قتل عسكريان ينتميان للجيش الليبي وأصيب 11 آخرين جراء اشتباكات تشهدها مدينة بنغازي.

المصدر: وكالات