أوباما يخلط بين كرزاي و أحمدزاي

متفرقات

أوباما يخلط بين كرزاي و أحمدزاي خطأ الرئيس أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/golj

اندلعت فضيحة أخرى بعد أن أخطأ الرئيس باراك أوباما في لقب الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزاي الذي وصل إلى واشنطن، إذ كناه بلقب سابقه حميد كرزاي الذي قاد البلد من عام 2004 إلى 2014.

تجدر الإشارة إلى أن أوباما تخبط مرات عدة عندما تكلم حول خطط واشنطن بخصوص تأجيل انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان. على ما يبدو تنظر الحكومة الأفغانية الحالية إلى واشنطن برضاء عميق، خلافا لنظرة السلطات الأفغانية أيام حميد كرزاي الذي كثيرا ما وجه اللوم الى واشنطن بسبب العدد الكبير من الضحايا بين السكان الأفغان المسالمين نتيجة لضربات الطائرات الأمريكية من دون طيار.

لم يستطع أوباما حفظ لقب الزعيم الأفغاني الجديد أشرف غني أحمدزاي، بالرغم من مرور أكثر من نصف عام منذ استلامه السلطة في كابول، واكثر من يومين على زيارته للولايات المتحدة. وقيل إن الرئيس أحمدزاي تجاهل خطأ الزعيم الأمريكي، ولكن مستخدمي التويتر لم يتجاهلوا ذلك وشرعوا في كتابة شتى التعليقات على الرئيس أوباما.

ليست هذه المرة الأولى التي يتخبط الرئيس الأمريكي فيها ويخلط بين أسماء الشخصيات المعروفة. فمثلا كنى أوباما الممثل "جيمس فرانكو" الذي مثل دور بطل فيلم "المقابلة" الهزلي بـ "جو فلاكو" اللاعب في كرة القدم الأمريكية.

المصدر: RT