محامي مصري يتنازل عن دعوى اعتبار حركة حماس إرهابية

أخبار العالم العربي

محامي مصري يتنازل عن دعوى اعتبار حركة حماس إرهابية دار القضاء العالي المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/golc

تنازل محامي مصري الجمعة 27 مارس/آذار عن دعوى صدر فيها حكم باعتبار حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إرهابية بعد طعن الحكومة المصرية على القرار.

وقال المحامي سمير صبري إنه تنازل عن الدعوى حتى تتخذ القيادة المصرية القرار المناسب لـ"دورها الريادي في المنطقة" وحتى لا يكون الحكم عائقا أمام القيادة المصرية في ملف المصالحة الفلسطينية.

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت في 28 فبراير/شباط باعتبار حماس جماعة إرهابية وذلك بعد مرور شهر على صدور حكم من المحكمة ذاتها باعتبار كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة منظمة إرهابية.

وطعنت هيئة قضايا الدولة 11 مارس/آذار على الحكم باعتبار "حماس" إرهابية وكان من المنتظر أن تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في هذا الطعن في 28 مارس/آذار.

وكان القيادي في "حماس" مشير المصري وصف طعن الحكومة المصرية في القرار بمثابة تصحيح لـ "خطأ " بحق الحركة التي تنفي علاقتها مع المتشددين وأعمال العنف في مصر.

ويتهم مسؤولون مصريون الحركة باعتبارها المسيطرة على قطاع غزة بالمسؤولية عن تهريب الأسلحة لمتشددين في سيناء قتلوا المئات من الشرطة والجيش بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية