محافظ صلاح الدين يؤكد خلو تكريت من المدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gol6

أكد محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، أن مدينة تكريت خالية من المدنيين منذ بدء العمليات العسكرية، مشددا على أن قوات الأمن والحشد الشعبي تعاملت بشكل إنساني مع الأسر هناك.

وصرح الجبوري لـ "السومرية نيوز" الجمعة 27 مارس/ آذار، أن "المعلومات التي لدينا تؤكد أن تكريت خالية من الأسر في داخل مناطقها"، مبينا أن سكان المدينة أخرجوا منذ أسابيع قبل بدء عملية "لبيك يا رسول الله" وخلالها.

وأضاف أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تعاملت بشكل إنساني كبير مع الأسر، حين نقلت الى أماكن أخرى.

يذكر أن القوات الأمنية وبمشاركة متطوعي الحشد الشعبي بدأت الخميس عملية اقتحام مدينة تكريت من ثلاثة محاور.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي شدد، خلال زيارته القطعات العسكرية المشاركة في معركة تحرير تكريت الخميس، على أهمية الحفاظ على أرواح المقاتلين والمدنيين.

وأكد العبادي على أن العمليات العسكرية تسير بنجاح وفق ما خطط لها، "وأن النصر أصبح باليد".

وتفقد العبادي "القطعات العسكرية وعقد اجتماعا مع القادة الأمنيين لمناقشة الخطط الأمنية لتحرير تكريت من سيطرة تنظيم "داعش".

عمليات الأنبار: مقتل وإصابة 22 مسلحا من "الدولة الإسلامية"  

وفي محافظة الأنبار أعلنت قيادة العمليات عن مقتل وإصابة 22 مسلحا من "الدولة الإسلامية" صباح الجمعة في مناطق مختلفة من المحافظة.

العمليات في الأنبار - صورة من الأرشيف

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن قوة أمنية شنت عملية في تقاطع السلام التابع لعامرية الفلوجة، أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين وجرح 16 آخرين.

وأضاف المحمدي في تصريح لـ "شبكة الإعلام العراقي" أن طيران القوة الجوية بالتنسيق مع استخبارات الأنبار دمر موقعا للتنظيم بضربات دقيقة في منطقة الصقلاوية، "أسفرت عن مقتل اثنين من الإرهابيين، فضلا عن حرق عجلة".

المصدر: RT + وكالات