طائرة أمريكية تلقي منشورات "فرامة اللحم" في الرقة

أخبار العالم العربي

طائرة أمريكية تلقي منشورات تنظيم " داعش" في مدينة الرقة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gok8

ألقت طائرة أمريكية 60 ألف منشور دعائي، في مدينة الرقة، يتضمن رسما كاريكاتوريا لتنظيم" داعش" بشكل آلة فرم اللحم تلتهم الساعين إليها، حسبما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية.

وقال البنتاغون، إن إلقاء هذه المناشير الدعائية في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، يأتي في إطار الحرب النفسية ضد التنظيم الجهادي.

فرامة اللحم

وأضاف البنتاغون أن وحدة عسكرية في الجيش الأمريكي متخصصة في الحرب النفسية أعدت هذه المناشير الساخرة من التنظيم، حيث صورت شبانا يقفون في صف أمام "مكتب داعش للتوظيف" يستقبلهم رجل مقنع فيلتقط المتطوعين ويرمي بهم داخل آلة لفرم اللحم كتب عليها "داعش".

وكانت القيادة العسكرية الأمريكية شددت على وجوب التصدي للدعاية التي يمارسها تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد المتطوعين في صفوفه.

الجيش السوري يصد هجوم المسلحين على إدلب

أضاف مراسلنا في دمشق أن المجاميع المسلحة المكونة لما يعرف بـ"جيش الفتح"، المشكل من مسلحي جبهة النصرة وفصائل متشددة متحالفة معها، قامت بشن هجمات على الوحدات العسكرية ونقاط التفتيش الموجودة في محافظة إدلب بسوريا.
وأكد مراسلنا نقلا عن مصادر عسكرية في الجيش السوري أن العمليات تجري في محيط مدينة إدلب.
وأشار المصدر إلى أن القوات العسكرية صدت المهاجمين، فيما يقوم الطيران الحربي بضرب النقاط التي تنطلق منها تلك المجاميع المسلحة.

تعليق مراسلنا في دمشق

 المصدر: RT + "أ ف ب"