بوروشينكو: الجيش الأوكراني سيجري مناورات بمشاركة مدربين أمريكيين

أخبار العالم

بوروشينكو: الجيش الأوكراني سيجري مناورات بمشاركة مدربين أمريكيينالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gohr

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إن الجيش الأوكراني سيجري في أبريل/نيسان القادم مناورات واسعة النطاق بمشاركة مدربين عسكريين أمريكيين، وذلك في مقاطعة لفوف غرب البلاد.

وقال في كلمة ألقاها الخميس 26 مارس/آذار أمام خريجي الكليات العسكرية في مدينة خاركوف: "مرحلة هامة من التأهيل القتالي ستتمثل في مناورات واسعة النطاق ستجري بمشاركة مدربين من الولايات المتحدة، ستنطلق تلك المناورات في أبريل/نيسان في الميدان العسكري بمنطقة يافوروف".

واعتبر الرئيس الأوكراني أن هذه المناورات تأتي في سياق تكامل أوكرانيا مع أكبر منظومة دفاعية في العالم.

وكان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أكد في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني أن الولايات المتحدة ستبدأ قريبا تدريب مجموعة من العسكريين الأوكرانيين.

وأبلغ بايدن بوروشينكو أن الرئيس الأمريكي قرر تنظيم دورة تدريب ستشمل 780 عنصرا من الحرس الوطني الأوكراني في القريب العاجل.

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت في 5 مارس/آذار أنها تملك معلومات تفيد بوصول مدربين أمريكيين من اللواء 173 في قوات الإنزال الجوي الأمريكية إلى مقاطعة لفوف، تمهيدا لبدء تدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام الأسلحة.

لكن الجنرال بن هوجز قائد القوات الأمريكية في أوروبا، أعلن  في منتصف الشهر الجاري عن تأجيل تدريب العسكريين الأوكرانيين على يد مدربين أمريكيين، وذلك من أجل إعطاء مزيد من الوقت لتطبيق اتفاقات مينسك. 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون