"في مثل هذا اليوم".. خدمة جديدة من فيسبوك تسمح للمستخدمين بالغوص في ماضيهم

العالم الرقمي

فيسبوك يسعد مستخدميه بالحنين الى الماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gogz

بدأ موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قبل سنوات باختبار ميزة تسمى "في هذا اليوم" تعتبر مرجعا لما نشر على صفحاته بالتاريخ ذاته على مدى السنوات الماضية.

وبعد مرور عامين اطلق فيسبوك رسميا ميزة تعمل على نحو مماثل باسم "Timehop " وهي خدمة تمكن المستخدم بعد تسجيل الدخول، من استخدام مجموعة متنوعة من الشبكات الإجتماعية، بما في ذلك فيسبوك، للحصول على ملخص يومي عن كل ما نشر عبر سنوات بتاريخ اليوم ذاته، على جميع الشبكات.

وانطلاقا من الثلاثاء 24 مارس/آذار بدأ عرض خيار لاعتماد هذه الصفحة من قبل مستخدمي الفيسبوك عبر شبكة الأنترنت أو على هواتفهم، والتي لم تظهر للجميع إلى حد الآن، وستسمح هذه الصفحة للمستخدم تزويد المحتوى الذي نشره في السنوات السابقة بإضافة أصدقاء أو تبادل وظائف معينة. ولا يمكن إلا لمستخدم واحد رؤية هذا الملخص الذي يذكره يوميا بالإعلامات التي وصلته في ذاك اليوم وبكل ما نشره من نصوص وصور وفيديوهات...

وستأخذ خدمة "Timehop " مستخدمي الفيسبوك للحنين إلى الماضي متجنبة تذكيرهم بالعلاقات الفاشلة والأشخاص الذين ماتوا والأوقات المؤلمة التي مروا بها.

واتخذ فيسبوك احتياطات لتجنب الأوقات المؤلمة التي سيذكر بها المستخدمين، محاولا تذكيرهم باللحظات الجميلة مثل عيد الحب والتهاني المتبادلة.

وستكون ضمن اهتمامات فيسبوك هذا العام مراجعة اللحظات المؤلمة لمستخدميه وتجنب عرضها مجددا، في محاولة لحماية مستخدميه على مدى 364 يوما.

المصدر: RT + "ذي فورج"

فيسبوك 12مليون