"جاكوار XF " تظهر للمرة الأولى في عرض فريد من نوعه (فيديو)

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goe5

كشفت شركة جاكوار عن سيارتها الجديدة "جاكوار XF " في عرض فريد من نوعه، وهي تسير على حبل رفيع فوق نهر التايمز بلندن.

وكان هذا الإختبار أول تجربة لقيادة أمام العامة يوم الثلاثاء 24 مارس/آذار.

وتعاونت جاكوار مع البهلواني البريطاني جيم دوديل الذي ظهر في العديد من أفلام الأكشن، أهمها "Bond" و "Bourne" و "Indiana Jones"، لقيادة السيارة على حبلين معلقين في الهواء فوق مياه النهر الشهير، يبلغ قطر كل منهما 34 مليمترا، في سابقة تعد الأولى من نوعها في العالم.

سيارة جاكوار XF الجديدة

وقال إيان كالوم مدير قسم التصميم في جاكوار " أعتقد أن سيارة جاكوارXF الجديدة كليا ستكون أفضل سيارة في فئتها، إذ تتسم بالأناقة، بما يضفي عليها لمسة رائعة من البهاء، وتعد سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً تجسيداً حقيقياً لتقاليد سيارات صالون الرياضية من جاكوار، بينما تتمتع بكافة المواصفات المعاصرة".

وتم إطلاق سيارة جاكوار من طراز XF للمرة الأولى في عام 2007، لتصبح السيارة الأفضل مبيعاً والأكثر جاذبية لدى الشركة.

ووفقا لجاكوار، تم تصميم حيلة لتسليط الضوء على خفة السيارة الجديدة، إذ صمم الهيكل الجديد بنسبة 75% من الألومنيوم مع مواد خفيفة الوزن، وتمكنت جاكوار من خفض وزن السيارة إلى 1380 كلغ، مما يجعلها أخف من سابقتها "جاكوار XE " بـ 120 كلغ.

وأطلقت "جاكوار XF " مع محركات توربينية مزدوجة بسعة 2.0 ليتر ومحرك ديزيل بسعة 3.0 لتر ينتج قوة 375 حصانا.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة جاكوار XF الجديدة كليا ستظهر للمرة الأولى في نيويورك بتاريخ 1 أبريل/نيسان القادم، حيث سيتم الكشف عن كافة التفاصيل التقنية المتعلقة بأهم المزايا والخصائص التي تجعل السيارة رائدة في فئتها، بالإضافة إلى المزيد من الصور والأفلام.

المصدر: RT + "رابتلي"

فيسبوك 12مليون