الدوري الإنكليزي لا يمت بصلة للكرة الإنكليزية

الرياضة

الدوري الإنكليزي لا يمت بصلة للكرة الإنكليزيةرئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريد دايك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/godf

حذر رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريد دايك، من خطورة كثرة اللاعبين الأجانب في الدوري الممتاز، واعتبر أنهم "يملكون بطولة لا تمت بصلة للكرة الإنكليزية".

وقدم الرئيس مشروعا جديدا لتحديد عدد اللاعبين الأجانب، وخاصة من الدول التي لا تنتمي للاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس "انظروا إلى عدد اللاعبين الإنكليز في دوري أبطال أوروبا مقارنة مع الألمان والإسبان والبرازيليين.. الأمر مثير للشفقة".

وكشف دايك أن الاتحاد يريد زيادة عدد الأندية في الدوري الممتاز، وأيضا عدد اللاعبين الإنكليز في الفريق الأول لكل النوادي، بما يقارب من 8 إلى 12 لاعبا وحتى إلى 25 لاعبا في عام 2016.

واعتبر الرئيس أن عدد اللاعبين المحليين يستمر في الانخفاض وأنه من "سنة لسنة.. عدد اللاعبين المحليين في الأندية الكبيرة يتجه إلى الأسفل، وهو مستمر في الانخفاض.. يجب علينا أن نفعل شيئا".

واقترح الرئيس تشكيل لجنة من عشرة أشخاص بما في ذلك المدرب روي هودجسون، ومدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند، لمناقشة تراجع نتائج الفريق الوطني وتناقص عدد اللاعبين الإنجليز في الدوري الممتاز.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد قد وضعت قواعد أكثر صرامة على تصاريح العمل لاستقدام المحترفين، والتي توافق عليها وزارة الداخلية.. وتدخل اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في 1 مايو/أيار 2015.

 

المصدر: RT + وكالات