قناة CNN التلفزيونية تحصل على رخصة البث في روسيا

أخبار روسيا

قناة CNN التلفزيونية تحصل على  رخصة البث في روسياقناة CNN التلفزيونية تمنح رخصة البث في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goas

منحت اللجنة الفيدرالية الروسية للرقابة والإشراف على وسائل الإعلام قناة CNN التلفزيونية الأمريكية رخصة عامة للبث في روسيا تصلح لمدة عشر سنوات.

 وكانت شركة "تيرنير للبرامج الإخبارية ونمط الحياة" الروسية المحدودة التي تعتبر شركة فرعية لقناة CNN  قد قدمت للسلطات الروسية المعنية طلبا بالترخيص لها ببث برامجها في أواخر فبراير/شباط الماضي. ويحق لها الآن توقيع العقود الخاصة بالبث التلفزيوني بعد أن حصلت رسميا على الترخيص اللازم.

أوردت وكالة ريا- نوفوستي أن رئيس اللجنة الفيدرالية للرقابة والإشراف على وسائل الإعلام ألكسندر جاروف أكد منح تلك الرخصة قائلا إنه يرحب بواقع أن قناة CNN تلتزم بالاتفاقيات التي تم الوصول إليها أثناء المحادثات بدقة، وأنه واثق بأن القناة الأمريكية ستواصل عملها متقيدة بسياستها الخاصة بنفس الدقة السابقة.

أوقفت قناة CNN التلفزيونية بث برامجها في روسيا 31 ديسمبر/كانون الأول عام 2014 لانتهاء رخصة البث. أعلنت اللجنة الفيدرالية للرقابة والإشراف على وسائل الإعلام آنذاك أن قناة CNN من الممكن أن تحصل على رخصة البث بسهولة حال مراعاتها كل الإجراءات القانونية.

تسلمت القناة شهادة تسجيلها في قيد وسائل الإعلام أواخر فبراير/شباط الماضي مما سمح لها بحق الحصول على رخصة البث خلال شهر واحد.

المصدر: RT + فيستي.رو