شركة "تيسلا" تدشن عصر السيارات ذاتية القيادة

عالم السيارات

شركة تيسلا الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go9t

أعلن مؤسس شركة "تيسلا موتورز" ألون ماسك أن سيارة " Tesla S P85D " الكهربائية أدخلت في برمجياتها وظيفة السائق الآلي.

عقد مؤسس شركة "تيسلا موتورز" ألون ماسك مؤتمرا صحفيا أعلن فيه عن إصدار تحديث لبرمجيات سيارات "تيسلا" الكهربائية، تمكن السائق من الحصول على معلومات تفصيلية عن استهلاك الكهرباء ، ما يساعده في الإلمام الدائم بإمكانات بطاريته. وعلاوة على ذلك فإن تلك البرمجيات تضيف للسيارة وظيفة "السائق الآلي".

وقال ماسك إن مبيعات التحديث الجديد ستنطلق في يونيو/حزيران القادم. وحسب قوله فإن وظيفة" السائق الآلي" ستضمن سير السيارة من موقف إلى آخر بشكل مستقل، من دون الإنسان السائق.

تيسلا الكهربائية

لم يذكر ماسك تفاصيل عن الوظيفة الجديدة في السيارة الكهربائية. لكن من خلال دراسة مواصفات سيارة " Tesla S P85D " يمكن الوصول إلى استنتاج أن تلك الوظيفة تُشغل في طرق الأوتوستراد وغيرها من الأماكن الخالية من المشاة.

أما الجيل الأخير للسيارات الكهربائية فنصب فيه عدد كبير من المستشعرات الجديدة التي تجعل السيارة تنتقل من خط سير إلى آخر. وتمنع المستشعرات نفسها السيارة من القيام بتلك المناورة في حال اكتشاف سيارة أخرى سائرة في خط السير المجاور.

وبوسع السائق الآلي حتى التعرف على إشارات المرور.

تيسلا الكهربائية

وهناك مسألة واحدة لا تزال قائمة ، وهي الجانب القانوني للأمر، أو بالاحرى شرعية تسليم قيادة السيارة للسائق ألالي.

يذكر أن "تيسلا" لا تعتبر شركة وحيدة تعمل على تصميم سيارة ذاتية الحركة. وكانت شركة "غوغل" قد كشفت في سنغافورة عن أول نموذج لسيارة الأجرة من دون سائق. وحتى مهندسي شركة "كاماز" الروسية المصنعة للشاحنات أعلنت مؤخرا أنها تعمل على تصميم شاحنة من دون سائق.

المصدر: " RT " +"فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون